الأربعاء، 26 أغسطس، 2015

هذا المقال من قسم : ,

كم ساعة ينام أشهر العباقرة والناجحين؟

العباقرة والناجحون يمتلكون عاداتهم الخاصة في مختلف مناحي الحياة، ومنها عاداتهم الخاصة في النوم. 

1- نيكولا تسلا 


المخترع الصربي الأمريكي العبقري، وأحد أسباب النهضة الصناعة والبعض يعتبره المخترع الأفضل في التاريخ كان ينام (ساعتين) فقط في اليوم من 12 ليلًا حتى 2 صباحًا حسبما كان يقول هو نفسه، وكان يأخذ قيلولة من الحين لأخر خلال اليوم ليشحن بطاريته كما كان يقول. 

advertisements


2- وينستون تشرشل


تشرشل قائد بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية، ومحقق الانتصار كان ينام 7 ساعات يوميًا وكان يؤمن أن "القيلولة" هى من أسباب نجاحه! 

3- توماس أديسون 


المخترع ورجل الأعمال الأمريكي  توماس أديسون كان يعتقد أن النوم مضيعة للوقت، لذا كان يلتزم بنظام نوم صارم، عبارة عن مجموعة من الفترات القصيرة التي تتجاوز الساعة على مدار اليوم، فكان ينام 3 ساعات يوميًا مقسمة على 6 مرات. 

4- ليوناردو دافنشي


الرسام والمخترع والذي يعتبره الكثيرون الأذكى عبر التاريخ، ليوناردو دافنشي، كان يتبع نظام أكثر صرامة من أديسون، حيث كان ينام 20 دقيقة كل 4 ساعات، بمجموع ساعتين يوميًا. 

advertisements

5- مارغريت تاتشر 


المرأة الحديدة ورئيسة وزراء بريطانيا لمدة 15 عامًا، كانت تنام 4 ساعات يوميًا، مما تسبب في مشاكل لجون ميجور، رئيس الوزراء التالي لها، حيث أعتادت الخدمة المدنية على نظام مارغريت في النوم 4 ساعات. 

6- ريتشارد برانسون


مدير مجموعة فيرجن، والمدير المحبوب والناجح، والذي يُلقب بالمدير الأفضل في العالم لا ينام أكثر من 6 ساعات، ويستيقظ يوميًا في 5:45 صباحًا، ليمارس الرياضة ويقضي بعض الوقت مع عائلته. 

7- سيغموند فرويد


فرويد كان ينام 6 ساعات يوميًا، وكان يُجري تجارب على نفسه باستخدام العديد من العقاقير وكان يتعاطى الكوكايين. فرويد أجرى 33 جراحة للتخلص من السرطان. 



advertisements


ننصحك بقراءة: 

5 التعليقات:

  1. الملك عبدالعزيز رحمه الله كان ينام 6 ساعات كل 24 ساعة اربع ساعات في الليل فقط ثم ينام بعد صلاة الفجر ساعة وقبل صلاة الظهر ينام ساعة أخرى

    ردحذف
    الردود
    1. ههههههههههههههههههه، متملق

      حذف
    2. ههههه ومين قلك كان يصلي هالبغل

      حذف
  2. ربما السبب تأنيب الظمير (ان وجد)

    ردحذف