الأحد، 23 أغسطس 2015

هذا المقال من قسم :

مليونير عصامي درس حياة 1200 شخصًا ثريًا صنعوا ثروتهم فوجد أن هناك عادة واحدة فقط تجمع بينهم، ما هى؟!

ستيف سيبولد عندما كان طالبًا جامعيًا كان مفلسًا، صنع نجاحه بنفسه، وتمكن من محاورة 1200 شخص ثري وإجراء لقاءات معهم وهذا ما توصل له. 




كلهم يتعلمون ذاتيًا عن طريق القراءة 

في البداية يصف ستيف منازل الأثرياء الذين صنعوا أنفسهم بأنفسهم التي دخلها، بأنها دائمًا تحتوي مكتبة ضخمة وغنية بالكتب. فهم يتعلمون دائمًا كيف يطورون من أنفسهم ذاتيًا. 


خذ الثري العصامي وارن بافت كمثال، فهو يقضي 80% من يومه العملي في القراءة (مصدر). بينما يخبرنا توماس كورلي في كتابه عادات الأثرياء أن 76% من الأثرياء يشاهدون التلفاز أقل من ساعة واحدة فقط يوميًا، بينما 23% فقط من الفقراء هم من يشاهدون التلفاز أقل من ساعة واحدة فقط يوميًا. (مصدر)

يقول لنا ستيف أنه ليس كل الأثرياء العصاميين حصلوا على تعليم كامل أو جامعي، الكثير من الناجحين لم يكملوا تعليمهم الرسمي، لكن يخبرنا أن كل العصاميين علموا أنفسهم بأنفسهم عن طريق القراءة المستمرة. القراءة المستمرة هى الوسيلة الوحيدة لتطوير الذات ومواكبة العالم، فالدراسة النظامية تنتهي عند عمر محدد ولا يجب أن تكون للمعرفة وتطوير الذات حدود. 


في النهاية يقول ستيف، أن الأغلبية يعتقدون أن طريق الثراء هو الحصول على الماجستير والدكتوراة لأنهم يفكرون بطريقة متسلسلة بعض الشئ، لكن الأثرياء لا يفكرون بهذه الطريقة، هم لا يهمهم الطريق لكن يفكرون دائمًا في النهاية والنتائج. 



ننصحك بقراءة: 


3 التعليقات: