السبت، 5 سبتمبر، 2015

هذا المقال من قسم :

ما هو سر الرمز A113 الذي يظهر في العديد من الأفلام؟ وما الأفلام التي ظهر فيها؟


في أفلام (نيمو، توي ستوري، wall-e ،UP ،cars، شركة المرعبين المحدودة، وحياة حشرة، The Hunger Games) ومسلسل عائلة سمبسون وفتيات القوة وغيرهم الكثير، كلهم ظهر فيهم كود A113 مكتوب في أماكن مختلفة الكود ظهر على الأقل في 45 فيلم ومسلسل. سبب الظهور؛ هو أن كل مصممي هذه الرسوم المتحركة هم خريجو الفصل الدراسي A113 في معهد كاليفورنيا للفنون واتفقوا علي هذا الكود كنوع من التلميح علي نجاحهم. 


هذا هو الفصل الدراسي



advertisements

بعض الأفلام التي ظهر فيها هذا الرمز

البحث عن نيمو 


خلطة بيطة بالصلصة أو الطباخ الصغير


أبطال خارقون أو الخارقون - ذا أنكردابلز

Wall-e 

UP 

الأميرة والضفدع 

شركة المرعبين المحدودة

مباريات الجوع 



فاميلي جاى 



advertisements

نترككم مع بعض المعلومات المثيرة عن الرسوم المتحركة 


إذا كنت تعتقد أن الرسوم المتحركة بسيطة وغير معقدة، فكر مرة أخرى. في ستديوهات (Pixar) المنتجة لفيلم الرسوم المتحركة (Brave) كان يوجد فريق من العلماء والفنانين لدراسة الشعر المموج والفيزياء المتعلقة به وبحركاته حتى يتم تطبيقها بواقعية على شعر الأميرة مريدا الشخصية الرئيسية في الفيلم. الفيلم يعتبر من أكثر أفلام الرسوم المتحركة تعقيدًا وتم العمل على شعر الشخصيات لمدة 3 سنوات والمعالجة البصرية احتاجت إلى إعادة بناء البرامج والنظام الحاسوبي للشركة لأول مرة منذ 25 عامًا.


قبل البدء في فيلم الرسوم المتحركة (البحث عن نيمو - Finding Nemo)، كان فريق العمل في (Pixar) قد أتم دراسة مستوى معين في علوم الأسماك والغطس لدراسة الشعاب المرجانية وعالم البحار، لتقديم فيلم خيالي لكن يستند على علوم البحار لضمان تنوع الكائنات البحرية في الفيلم وضمان صحة التفاصيل من الجانب التقني.


فيلم الأسد الملك (The Lion King) قام بإعداده فريق من مصممي الرسوم المتحركة يُطلق عليه في ديزني الفريق الثاني B-team حيث أن الفريق الأول A-team الذي يُفترض أن يكون الأكثر كفاءة كان مطلوب منه أن يعمل على فيلم كان يتوقع أن يكون أكثر نجاحًا وهو بوكاهانتس. الأسد الملك هو الفيلم الأعلى ربحًا للرسوم المتحركة المرسومة يدويًا في التاريخ بأرباح اقتربت من المليار دولار من دور العرض، رابع أفلام الرسوم المتحركة بشكل عام من حيث الأرباح، الخامس والعشرين في تاريخ كل الأفلام من حيث أرباح البوكس أوفيس، وأكثر شريط فيديو نجاحًا في التاريخ.


advertisements

المصادر: 1 - 2 - 3 - 4 

6 التعليقات:

  1. الصورة الأخيرة معنونة بـ"فاميلي جاي" وهي من "The Simpson's"، فياريت تعدّلوها

    ردحذف
    الردود
    1. أنها تبدو هكذا، لكنها الحلقة الأولى من الموسم الثالث عشر من مسلسل فاميلي غاى، وهى حلقة ظهر فيها ذا سيمبسونز. (ويكي الحلقة)

      حذف
  2. رائع , شكراً لكم

    ردحذف
  3. شكرا
    و لكن معظم من لم يقراو المقال
    سينسبون الرقم الى الماسونية انا واثق :-)

    ردحذف