الجمعة، 16 أكتوبر، 2015

هذا المقال من قسم :

لماذا سلك شاحن هاتفك قصير؟


مشكلة سلك الشاحن القصير يعاني منها الكثير من الناس خاصةً من لديهم إرتباط قوى بهاتفهم الذكي. دائمًا يتسائل المستخدم لماذا لا تقوم تلك الشركات اللعينة بإطالة السلك قليلًا؟!

أسلاك أطول يساوي نفقات أكثر

السبب الأهم لقصر سلك الشاحن هو تقليل نفقات الشركات المُصنعة للهاتف. بالفعل، بضعة سنتيمترات إضافية في سلك الشاحن ليست مكلفة، لكن مع الملايين من الشواحن التي تنتجها الشركة تلك السنتيمترات تصنع الفارق و تصبح كيلومترات من الأسلاك التي تم توفيرها والتي بدورها توفر ملايين الدولارات للشركة.

advertisements

هل إستخدام الهاتف أثناء الشحن يضعف البطارية؟

شركات الهاتف لا تهتم بسوء الإستخدام لذا فالسبب الحقيقي هو تقليل النفقات ليس لحماية بطارية هاتفك. أيضًا بطاريات الليثيوم يمكنك إستخدامها أثناء الشحن بكل أمان. عليك فقط التأكد من عدم إرتفاع درجة حرارة الهاتف و عدم إستخدام شاحن ردئ.

الأسلاك الطويلة تطيل فترة الشحن

أغلب من يستخدمون أسلاك إضافية لإطالة الشاحن أو ما يعرف بـ  USB extender cable سيلاحظون أن عملية الشحن أصبحت تستغرق وقتًا أطول من المعتاد إما لردائة السلك الإضافي و إما بسبب زيادة المقاومة مع طول السلك، لذا السلك الطويل ليس جيدًا في كل الأحوال كما تعتقد.

advertisements

المصادر: 1 - 2 - 3

6 التعليقات:

  1. مفيدة ، ومعلومات جديده و جيده.

    ردحذف
  2. توفير النفقات هو السبب الأكثر واقعية، أما مقاومة السلك فليست ذات صلة، طالما أننا نتحدث عن نوعية جيدة. ففي النهاية، نحن لا نبحث عن سلك طوله عشرات الأمتار.

    مؤخرا طرحت فكرة تشريع في الاتحاد الأوروبي يلزم منتجي الهواتف الذكية بعدم توزيع شواحن أو أسلاك شحن مع الهواتف المباعة، غي محاولة لدفع المستخدمين باتجاه إعادة استخدام الشواحن والكابلات، و ذلك لتقليل التلوث البيئي الناجم عن التخلص منها.

    ردحذف
    الردود
    1. طيب يطولونه ويزيدون السعر
      مااتوقع هذا السبب
      كان تتنافس فيه شركات الاجهزه بأن لدينا السلك الاطول
      مثل ماتتنافس في تفاصيل اخرى

      حذف
  3. كل ماطال السلك اصبح هناك مفقودات بكمية الفولت المتدفقة بالكيبل علشان كذا اذا كان الشاحن طويل يكون الشحن بطئ جدا وهذا يدل على مفقودات داخل الشاحن

    ردحذف