السبت، 17 أكتوبر 2015

هذا المقال من قسم :

الحلم بتساقط الأسنان ورأى علم النفس فيه

الحلم بتساقط الأسنان أو تحطمها هو أحد أشهر الأحلام انتشارًا بين الناس، وهذا ما يجعل الأمر غريبًا! لماذا حلم كهذا ينتشر بين الناس بحيث تقريبًا كل شخص قد حلم به مرة في حياته على الأقل. 


هناك العديد من التفسيرات والترجيحات تفسر هذا الحلم نفسيًا. ربما عندما تربط تلك التفسيرات بحالتك النفسية وقت الحلم تصل للسبب في حدوثه، لكنها في النهاية ليست أسباب قاطعة فنحن لم نصل إلى فهم الأحلام بصورة علمية كاملة حتي الآن.

1- القلق بشأن المظهر

الأسنان في عقولنا لها علاقة عميقة مع المظهر، ويرجح بعض المتخصصين بأن الحلم بفقدان الأسنان هو عبارة عن قلق بشأن المظهر الخارجي أو القلق من التقدم في العمر.

2- الخوف من الخسارة

الخوف من خسارة شخص ما أو شئ قد يرتبط نفسيًا في الحلم بالخوف من خسارة الأسنان أيضًا.

3- انعدام الأمن - وجود مخاوف

من أكثر التفسيرات النفسية رواجًا لهذا الحلم هو انعدام الثقة أو الأمن من ناحية شئ ما، كما ذكرنا في التفسير الأول انعدام الثقة بشأن المظهر أو انعدام الثقة بشأن أى شئ آخر. مخاوف من خسارة العمل أو الفشل في الدراسة أو غيرها من المخاوف.

4- دليل علي النضوج

من التفسيرات الإيجابية لهذا الحلم هو أنك تمر بمرحلة من النضوج حيث أن فقدان الأسنان هو أول شئ نفقده في طفولتنا لنبدأ مرحلة جديدة من النضج، فيرجح البعض أن هذا الأمر هو ربط رمزي لعقلك خلال الحلم.

الخلاصة؛ هذا الحلم هو أحد أكثر الأحلام انتشارًا، في الأغلب هو يتعلق بشأن قلقك بشأن شئ ما خاصة قلقك بشأن صورتك أمام شخص أو أمام الناس. الحلم منتشر لأن تلك الحالات النفسية كلنا قد مررنا بها في مرحلة ما في حياتنا وحياتنا تنعكس علي أحلامنا بالتأكيد.


المصادر: 1 - 2

4 التعليقات:

  1. طيب واللى يقوم فجأة بدون ماحد يصحيه

    ردحذف
  2. شكراً للمعلومة.

    ردحذف
  3. هذه الاسباب المذكورة اعلاه يشترك فيها جميع البشر حتى فرعون وقارون ايضا

    ردحذف
  4. الذي يحلم ان اسنانه سقطت او احدها سقط يعني ان عمره اطول من عمر بعض اقاربه وفي كتب التفسير فأن لكل مجموعة من الاسنان وصف لدرجة القرابة
    اي ليش من الضروري كون وفاة احد الاقارب قرييبا لان تحقق الحلم او عدمه يستند الى مجموعة امور من ضمنها الوقت من الليل وفي اي ليلة من الليالي القمرية

    ردحذف