الثلاثاء، 6 أكتوبر، 2015

هذا المقال من قسم :

7 أشياء عليك أن تتوقف عن شرائها في 2016 والبدائل لها

هل تتذكر شرائط الكاسيت؟ بالطبع لا أحد يقوم بشرائها الآن بالرغم من كونها السلعة الأكثر رواجًا في التسعينات وما قبلها. هذا يحدث كل عام، تصبح أشياء كانت رائجة غير مجدية عند شرائها بعد عدة سنوات. في هذه القائمة مجموعة من الأشياء التي ربما يجب عليك أن تتوقف عن شرائها في 2016 واستخدام البدائل. 

1- وحدات الذاكرة (الفلاش ميموري) 



مع زيادة التنافس بين عملاقة التكنولوجيا، الاحتفاظ بملفاتك على مساحة تخزينية على الأنترنت هو البديل الأمثل والبديل القادم عاجلًا أم آجلًا. يمكنك الآن شراء استضافة دائمة لملفاتك من أحد موفري هذه الخدمة أو الحصول عليها مجانًا من جوجل درايف أو دروب بوكس أو غيرهما الكثير. 


2- الأجهزة اللوحية الصغيرة (التابلت - الآيباد) 


الهواتف الآن أصبحت أكبر وأفضل وأسرع، فشراء جهاز لوحي صغير لا يعطيك ما يعطيه الجهاز اللوحي الكبير من وضوح ودقة ولا يمكنك حمله بسهولة مثل الهاتف الكبير (الفابلت). 

3- معدات التلفاز الباهظة 


التلفاز الـ 4K، الكابل، نظام الصوت، اشتراكات القنوات وغيرها من المعدات الباهظة التي في الغالب لن تستفد منها على الأطلاق. التحول الآن أصبح للأنترنت، حتى في مشاهدة الأفلام. قم بشراء ما يناسبك فقط مثل اشتراك كرة القدم إذا كنت تفضلها أو نظام رؤية معين للألعاب إذا كنت تفضل الألعاب، ولا تهدر أموالك على شئ لن تستخدمه. 

4- الطعام الممتلئ بالسكر والدهون 


مع توافر المعرفة وكثرة المطاعم، يمكنك الحصول على طعام لذيذ وصحي في نفس الوقت. الوصول للوصفات لم يعد معقدًا، وأضرار الأطعمة غير الصحية أصبح واضحًا ومعروفًا للجميع. عليك التوقف عن شراء مثل تلك الأطعمة والانتقال للخيارات الصحية. 


5- الماء المعبأ 



هل تعلم أنه في بعض الأحيان الماء المعبأ يكون أغلى من البترول؟ فجالون الماء المعبأ يكون أغلى بكثير من جالون الوقود الأحفوري. الماء المفلتر لا يختلف كثيرًا عن الماء المعبأ. (هذا الأمر لا ينطبق على الدول التي لا تلتزم المعايير الصحية في ماء الصنبور) 

6- المراجع والكتب الجامعية الجديدة 



المراجع رائعة، والكتب الكبيرة الجامعية مدهشة، لكن شرائها جديدة لن يفيدك في شئ وسيكلفك الكثير من النقود. احصل على نسخ مستعملة وجيدة في نفس الوقت فربما بعض هذه المراجع لن تفتحها مرة أخرى، وتستبدلها بالبحث على الأنترنت. 

7- فترات الضمان المفتوحة 

حسنًا، من سيحتفظ بهاتف أو تلفاز أو ساعة مدى الحياة؟ انت على الأغلب ستقوم باستبداله بواحد جديد قبل أن ينتهي الضمان المفتوح. جديًا الضمان مدى الحياة هى طريقة جيدة لجعلك تدفع المزيد من النقود من أجل لا شئ. 

6 التعليقات: