الجمعة، 12 فبراير، 2016

هذا المقال من قسم : ,

10 أشياء تجمع بينك وبين العباقرة!



“العبقرية” عنوان كبير يشعر الشخص المتوسط بأنه يستحيل الوصول اليها. لكن العباقرة هم أيضاً أشخاص مثلنا. من السهل جداً أن تضع أفضل و المع المفكرين فى كل العصور على قاعدة تمثال ولكن يتبين لنا أنهم أحبوا و فعلوا الكثير من الأشياء التى يفعلها الأشخاص العادية و فيما يلى هناك عدد من الأشياء التى تجعلك مثلهم تماماً.

1- لا تنام فى أغلب الأحيان:


يقول خبراء بمجال الصحة أنه يجب علينا الحصول على ما بين 7 الى 8 ساعات من النوم يومياُو لكن العباقرة نادراُ ما يلتزمون بتلك القاعدة. يُقال أن المخترع الشهير نيكولا تيسلا كان ينام ساعتين فقط يومياُ و فى مرة إستمر فى العمل لمدة 84 ساعة متواصلة كما يقول المؤرخون أن ليوناردو دافنشى اتبع دورة "Uberman" أو ما يسمى بالنوم متعدد الأطوار و هو يتألف من قيلولة لمدة 20 دقيقة كل 4 ساعات.

2- أن تكون مولعاً بالقطط:


الأذكياء و المبدعين على مر التاريخ كانوا محبين للقطط. بما في ذلك سلفادور دالي، هنري ماتيس وإرنست همنغواي (على سبيل المثال لا الحصر)، وقد أظهرت الدراسات أن مُقتنين القطط هم أصحاب معدل ذكاء أعلى وأكثر تثقيفاً  وتعليماَ.

3- أن تكون فوضوى قليلاً :


العباقرة يميلوا  الى النمو فى بيئة فوضوية بعض الشئ . و فى دراسة حديثة أشارعلماء النفس الى أن المكتب الفوضوى يؤدى الى المزيد من التفكير الإبداعى ففى أبحاثهم كان العمال الفوضويون أكثر اختياراُ للمشاريع  والتحديات الجديدة من بين الخيارات التقليدية.

advertisements

4- خط يدك ليس بجيد:


اذا قال لك شخص ما أن خط يدك غير مقروء يمكنك إعتبارها كمجاملة! اشارت بعض الدراسات أن الأشخاص الموهوبين يملكون خطاً سيئاً لأن عقلهم يعمل اسرع من يديهم.

5- أن تكون رياضيأ:


فيثاغورس كان ملاكماً يوماً ما،  كما انها ليست بصدفة أن تنجب اليونان القديمة الفلسفة والدورات الأولمبية.. إعتقد الإغريق أن ممارسة الألعاب الرياضية دليل على أن الشخص مؤهل أن يكون قائد ماهر، كما اعتقد ارسطو أن ممارسة الرياضة أقرب الى التأمل حيث أنها تُمارس لفائدتها و ليست وسيلة تحقيقا غاية.

6- تبدأ يومك بنفنجان أو اثنين من القهوة:


عبقرى الموسيقى "بيتهوفن" كان شديد التعلق بالقهوة، بينما بنجامين فرانكلين كان يحب الجلوس في المقاهي وتناول أقداح من القهوة.

7-تحب الخصوصية:


العباقرة مشهورون بالإنطوائية و بعضهم يعتقد أن الأشياء ذات معنى لا يمكن تحقيقها إلا فى عزلة جين أوستن كانت تُبقى على مفصلات الباب التى تصنع صوتاً حاداً  أثناء دراستها كى تنتبه عند قدوم الزوار اليها

8- تستمتع بالسير لمسافات طويلة:


كبار المفكرين بدءاً من "سورين كيركيغارد" الى "تشارلز ديكنز" توصلوا لأهم الأفكار أثناء سيرهم. "بيتهوفن" كان يحمل معة مفكرة وقلم رصاص دائماً أثناء سيره و كان "تشايكوفسكي" يسير لمدة ساعتين يومياً وكان يعتقد انه سوف يُصاب بالمرض اذا لم يسير الساعتبن يومياً.

9- تكتب مذكرات يومية:


العباقرة أمثال "ليوناردو دا فينشي" و " موزارت" و"فرجينيا وولف" كانوا دائماً يدونون كل أفكارهم و ملاحظاتهم. قال الفنان الرومانسي الفرنسي "ديلاكروا" صاحب اللوحة الشهيرة  (الحرية تقود الشعب) فى مذكراته أن كتابته فى المذكرات اليوميه تخرجه من الشعور بالقلق و التوتر.

10- لا يمكنك الإستمتاع بما يكفى من الطبيعة:


"رالف والدو إمرسون" و "هنري ديفيد ثورو" و"روبرت فروست" كانوا يكنوا كل الاحترام للطبيعة. وبعض من أفضل أعمالهم تم إنجازه خلال مراقبة الطبيعة.

في النهاية لا تنسى أن تخبرنا في تعليق، ما هى الصفات التي تجمعك مع العباقرة؟ 

advertisements

10 التعليقات:

  1. من 1 إلى 7 تجمعهم معي..😉

    ردحذف
  2. من 1 إلى 7 تجمعهم معي

    ردحذف
  3. سبع صفات أسمارسها فعلاً من أصل عشرة...

    ردحذف
  4. كلها إلا الثانية 🐱

    ردحذف
  5. انا ما اميل وايد للقطط ولا اكتب مذكرات يومية مع اني قبل كنت اكتب.. عشان جي اقول عندي 8 صفات من 10

    ردحذف
  6. 1,3,5,7,10

    ردحذف
  7. سته صفات فيه

    ردحذف
  8. 6 صفات 😂👅💜

    ردحذف
  9. 1
    3
    5
    6
    7
    8
    9
    10

    استثناء 2 و 4

    ولا اعتقد انه يدل على العبقرية بقدر ما هي طباع وسلوكيات مشتركة بين البشر �� بدون إحباط يا حلوين

    ردحذف