الجمعة، 19 فبراير، 2016

هذا المقال من قسم :

أغرب معلومات وأحداث قد تقرأها - جزء 3 (من 21 إلى 30)

نجمع لكم أغرب وأفضل المعلومات والأحداث في مكان واحد، فقط على غريبة. (لقراءة الأجزاء السابقة والقادمة أضغط هنا)

21- نحن نصبح عميان لمدة 40 دقيقة يوميًا! 




في كل مرة تحرك فيها عينيك تصبح غير قادر على الرؤية بصورة مؤقتة لأجزاء من الثانية، وإذا وقفت امام المرآة فلن تستطيع رؤية بؤبؤ عينك وهو يتحرك أبدًا لأن أثناء فترة تحريكك له يتوقف المخ عن معالجة الصورة، نحن نصبح غير قادرين على الرؤية في هذه الفترات التي تقدر بحوالي 40 دقيقة يوميًا. هذه الظاهرة تعرف باسم Saccadic masking وفيها يحجب الدماغ الرؤية خلال حركة العين وإن لم تكن تلك الظاهرة موجودة ستكون الرؤية لدينا مثل الكاميرا مع أى حركة تصبح مهزوزة وغير واضحة shaky camera. 

22- من يقوم بإيذاء الحيوانات تتتبعه بعض الأجهزة الأمنية مثلما تتابع القتلة!



بعض الأجهزة الأمنية حول العالم الآن -مثل FBI- أصبحت تقوم بمتابعة الأشخاص الذين يقومون بجرائم إيذاء الحيوانات Animal Abuse مثلما تتابع القتلة، والمعتدين. فبجانب أن تعذيب الحيوانات جريمة، فالشخص الذي يقوم بتعذيب وإيذاء الحيوانات فهناك احتمال كبير أن يقوم بنفس الفعل مع البشر. 

23- أنفاق للسلاحف في اليابان!



شركات القطار في اليابان بدأت في تركيب أنفاق للسلاحف تحت قضبان القطارات حتى تسمح لهم بالمرور بأمان من على طريق القطار. السلاحف أحيانا تعلق بين قضبان القطار وعندما يتم تحويل الطريق تتحطم السلاحف مما يتسبب في موتها وتعطل القطارات. هناك حوالي 13 حادثًا مماثل حدث ما بين 2002 و2014 بسبب السلاحف. 

advertisements


24- كريستيان بيل وتحكمه المدهش في الوزن!


الممثل البريطاني (كريستيان بيل) خسر 63 باوند من وزنه -حوالي 29 كيلوغرام- خلال "4 أشهر" فقط ليناسب دوره في فيلم (The Machinist)، ثم اكتسب 100 باوند -حوالي 45 كيلوغرام- في "6 أشهر" ليناسب دوره في فيلم (Batman begins). 

25- إيكون يُضيء أفريقيا!




في عام 2014 قام المغني ومؤلف الأغاني (إيكون) بتأسيس منظمة خيرية تُدعى (إيكون يُضئ أفريقيا) هدفها تحسين الحالات المعيشية في دول أفريقيا. المنظمة بدأت أعمالها في إضاءة 11 دولة أفريقية منها مالي والسنغال وغينيا. بجانب الأعمال الخيرية المباشرة، قام إيكون بتأسيس أكاديمية الطاقة الشمسية في (مالي) -ثاني أكثر دولة في حاجة للطاقة- لتعليم الطلاب هناك كيفية التعامل مع الطاقة الشمسية وتكوين جيل قادر "علميًا". تقارير تقول أن أعمال (إيكون) الخيرية يتأثر بها من 600 مليون إلى مليار إنسان. 

 26- الصورة التي غيرت تاريخ الطب

الصورة التي غيرت تاريخ الطب، في الصورة يظهر الطبيب (زبيغنف رليغا) بعد انتهائه من أول عملية نقل قلب في تاريخ بولندا عام 1987 وهو ينظر إلى أجهزة مراقبة الأنشطة الحيوية في جسم المريض، العملية التي اعتبرت شبه مستحيلة آنذاك بسبب ظروفها استمرت 23 ساعة ويظهر الإرهاق على الطبيب وعلى أحد المساعدين في الخلف. 
 

27- برج خليفة شديدة الأرتفاع لهذه الدرجة! 

 
برج خليفة شديد الارتفاع لدرجة أنك تستطيع مشاهدة الغروب من أحد الطوابق، ثم أخذ المصعد إلى طابق أكثر أرتفاعًا ومشاهدة الغروب مرة أخرى. 

advertisements

28- اللاجئ السوري الذي كان يبيع الأقلام


ربما تتذكرون صورة اللاجئ (عبدول) الذي كان يبيع الأقلام وهو يحمل ابنته (ريم) بعدما غلبها الأرهاق ونامت. بعدما دشن شخص آيسلندي حملة تبرعات على الأنترنت لجمع مبلغ 5 ألاف دولار له، شارك ألوف البشر وتم جمع 190 ألف دولارًا لعبدول وهو الآن يدير 3 مشاريع صغيرة (مخبز، ومطعمان) ويوظف حوالي 16 لاجئ أخر. 

29- شاي التخسيس مجهول المصدر قد يدمر صحتك 

 
انتبه من هراء التلفاز والأنترنت. مراهقة بريطانية قامت بشراء شاى أخضر مُعدل ومخصص للتخسيس من الانترنت من مصدر غير موثوق، وشربت منه ثلاثة أكواب يوميًا. الفتاة تحولت صلبة عينها (بياض العين) إلى اللون الأصفر، وشعرت بإعياء شديد، بعد زيارة الأطباء اتضح أنها أصيبت بالتهاب حاد وتورم في الكبد. الفتاة لم تكن تتعاطى الكحول أو أى مخدرات، فقط 3 أكواب من منتج مجهول المصدر بصورة يومية تسببت لها في تلف شديد في الكبد. يعتقد الأطباء أن أحد المركبات المضافة لهذا الشاى هو ما تسبب في هذا الأمر. 

30- الملك الذي لا يقتله السم 

 
ميثراداتس السادس، ملك البنطس (شمال شرق آسيا الصغرى حاليًا) يُقال أنه كان مصاب بفوبيا من الموت بالسم لذا كان يتناول مجموعة من السموم بجرعات صغيرة لا تقتله بصورة يومية حتى يكتسب مناعة ضد السم. عندما وقع (ميثراداتس) أسيرًا في يد الرومان وكان في أشد الحاجة للتخلص من الأسر بقتل نفسه، حاول الانتحار بالسم لكنه فشل بسبب المناعة التي اكتسبها. محاولة اكتساب مناعة ضد السموم سُميت لاحقًا بالميثراداتسية (Mithridatism) نسبة إلى ميثراداتس. 
 
advertisements

0 التعليقات:

إرسال تعليق