السبت، 20 فبراير، 2016

هذا المقال من قسم :

أغرب معلومات وأحداث قد تقرأها - جزء 4 (من 31 إلى 40)

نجمع لكم أغرب وأفضل المعلومات والأحداث في مكان واحد، فقط على غريبة. (لقراءة الأجزاء السابقة والقادمة أضغط هنا)

31- شاب مصاب بالسرطان يصبح رئيس وزراء كندا 

لمدة أسبوع، طالب في جامعة يورك عمره 19 عامًا يُصبح رئيس وزراء كندا تحقيقًا لأمنيته. ( بربجت ليكهنبل) المصاب بالسرطان، قامت الحكومة الكندية بجعله رئيس وزراء كندا بصورة رسمية ومؤقتة لمدة أسبوع حيث أدى اليمين الدستورية وتم استقباله هو وعائلته ودخل مجلس العموم وشارك في المناقشات ورافق رئيس الوزراء الحالي والمتخلي عن منصبه مؤقتًا (جاستن ترودو). الجدير بالذكر أن هذه كانت أمنية بربجت ليكهنبل التي طلبها من منظمة Make-A-Wish في كندا. 

32- رحلة أنطلقت من اليابان في 2016 ووصلت هاواي في 2015

رحلة الطيران (N384HA) انطلقت من طوكيو في اليابان في عام 2016 ووصلت الهونولولو في هاواي في عام 2015. الجدير بالذكر أنك لو سافرت من طوكيو في صباح يوم ستصل الهونولولو في مساء اليوم السابق له، ويرجع السبب أن رحلة الطيران تستغرق 8 ساعات و13 دقيقة فقط بينما توقيت الهونولولو يتأخر عن توقيت طوكيو بحوالي 19 ساعة.  

33- بلدة ألمانية إيجار العقار بها أقل من 1 يورو في العام

 في بلدة (Fuggerei) بمدينة أوغسبورغ الألمانية إيجارات المنازل لا تتجاوز اليورو الواحد -تحديدًا 0.88 يورو-، هذه البلدة لم ترتفع فيها الإيجارات منذ أن تم بناء المنازل بها في عام 1514. 

advertisements

34- الجرذان تشعر بالشفقة 

 
حسب دراسات وتجارب عملية تم اجرائها في جامعة (Kwansei Gakuin) اليابانية، فأن الجرذان لديها درجة عالية من التعاطف والشفقة تجعلها تجعلها تتجاهل المكافأة المغرية وقطع الشوكولاتة التي تم تدريبها على الحصول عليها من رافعة وذلك من أجل محاولة انقاذ جرذ آخر من الغرق في الماء. فمفاهيم كالتضحية والتعاطف ليست قاصرة على البشر فقط. 

35- ساعات رولكس غير هادفة للربح!

ساعات رولكس، ربما تكون الأكثر فخامة والأعلى سعرًا. المدهش أنها تدار عن طريق مؤسسة غير هادفة للربح، والأرباح تذهب لتطوير الشركة ورواتب الموظفين والأعمال الخيرية. فهى تربح أكثر من 4 مليارات دولار سنويًا لا تذهب لأحد بل يُعاد تدويرها في مشاريع خيرية كالإنفاق على التعليم أو مشاريع بحثية أو لتطوير (رولكس) نفسها. (رولكس) أحد شركاء (تيد) منذ 2007 المنظمة التي تهدف لنشر الأفكار والنجاح والتي تعقد مؤتمرات TED و TEDx. المؤسس (هانس ويلزدورف) حرص من بداية تأسيس رولكس أن يذهب جزء من الأرباح إلى الأعمال الخيرية، والآن (رولكس) مملوكة بالكامل لمؤسسة غير هادفة للربح تحمل اسمه. 


36- من يمتلك لغتين ربما يمتلك شخصيتين!


ربما المثل التشيكي "تعلم لغة جديدة واحصل على روح جديدة" يمتلك جزء كبير من الحقيقة. من يعرف أكثر من لغة تتغير شخصيته حسب اللغة التي يتحدث بها فربما بلغة يصبح أكثر جرأة من حديثة بلغة أخرى. درس العديد من الباحثين العلاقة بين تعدد اللغات وتغير الشخصية بعدة طرق منهم البروفيسور Susan Ervin-Tripp التي طلبت من مجموعة من الأشخاص الذين يتحدثون لغتين من إكمال جملة* تعبر عن إرادة نفسية مرة باللغة الأم ومرة باللغة الثانية، وظهر فارق واضح عند أغلب المشاركين. فمثلا جملة مثل "عندما تتعارض رغباتي مع عائلتي.."، اكملتها سيدة باليابانية "..سيكون هذا وقت عدم السعادة" وبالأنجليزية "..سأفعل ما أريد". 

advertisements

 37- رسام بدون ذراعين!


الفنان البولندي Mariusz Kędzierski وُلِد بدون ذراعين. بإرادته وبالتدريب والمحاولات المستمرة استطاع تحقيق حلمه بالتمكن من رسم رسوم واقعية رائعة. 

38- الشرطة اليابانية وطريقة مميزة لتتبع المجرمين


الشرطة اليابانية تقذف سيارات المجرمين أثناء المطاردات بكرات طلاء برتقالي اللون صعب الإزالة حتى يصبح مميزًا لباقي سيارات الشرطة والمواطنين. المتاجر، البنوك والأماكن المعرضة للسرقة تمتلك تلك الكرات وتقذفها على اللصوص أو سياراتهم خلال هربهم من المتجر بعد السرقة حتى يتم تمييزهم أيضًا.  

39- هل رسب أينشتاين في الرياضيات؟ 


40- هذا ما يأخذه الحاصلون على درجة الدكتوراة في فنلندا


في فنلندا، الحاصلون على درجة الدكتوراة يحصلون في حفل التكريم على قبعة وسيف. سيف يُكتب عليه اسم الشخص، ورمز الجامعة وتاريخ الحصول على الدكتوراة. 

advertisements

0 التعليقات:

إرسال تعليق