الأربعاء، 20 أبريل، 2016

هذا المقال من قسم : ,

ماذا يحدث إذا توقفت الأرض عن الدوران فجأة؟



كوكبنا يتحرك بسرعة كبيرة في الفضاء، يدور حول نفسه ويسبح في الفضاء حول الشمس، لكن هذه السرعة ثابتة، والثبات يجعلنا مستقرين ولا نشعر بالدوران، لكن ماذا لو توقف هذا الدوران فجأة؟ 


عندما تتوقف الأرض عن الدوران سيستمر غلافها الجوي الذي يدور معها وكل شيء فوقها في الدوران بنفس السرعة (أكثر من 1000 ميل في الساعة) مما سيتسبب في طيران البشر بسرعة كبيرة في اتجاه الشرق، بسرعة أكثر من (1000 ميل في الساعة)، سيطير كل شيء على سطح الأرض بما فيها أجساد البشر كالطلقة. 

advertisements

ستصبح الرياح كالقنابل وسيتسبب الأمر في إندلاع حرائق ضخمة على الأرض، ومع توقف الأرض المفاجيء ستندفع المحيطات لتغمر الكرة الأرضية مما يجعلها كرة من الماء. ومع توقف دوران الأرض حول محورها سيطول الليل ليصل مدته 6 أشهر وسيطول النهار لمدة 6 أشهر. 

ستفقد الأرض مجالها المغناطيسي مع توقفها عن الدوران حول نفسها. هذا المجال المغناطيسي هو الذي يحمينا من أيونات الشمس القاتلة

من سينجو؟ 

هناك احتمالات قد ينجو فيها البعض من هذه الكارثة. ربما ينجو ركاب الطائرات حيث سيكونوا أكثر بعدًا في هذا الوقت عن قلب الأحداث، ورواد الفضاء في محطاتهم الفضائية لديهم أيضًا فرصة أكبر للنجاة. لكنهم عندما يهبطون إلى الأرض ستكون قد أصبحت مقبرة! 

advertisements

4 التعليقات:

  1. سبحان الله ، الله ما فعل بدون سبب.. لكل شي سبب

    ردحذف
  2. سبحان الله العظيم

    ردحذف
  3. لا إله إلا الله محمد رسول الله

    ردحذف
  4. سبحان الله العظيم

    ردحذف