الأربعاء، 18 مايو، 2016

هذا المقال من قسم :

أغرب معلومات وأحداث قد تقرأها - جزء 12 (من 111 إلى 120)

نجمع لكم أغرب وأفضل المعلومات والأحداث في مكان واحد، فقط على غريبة. (لقراءة الأجزاء السابقة والقادمة أضغط هنا)

111- هذا ما يحدث عندما يعجب ذكر البطريق بالأنثى


عندما يُعجب ذكر البطريق بأنثى فأنه يبحث في الشاطئ كله عن أفضل حجر ليقدمه لها كهدية. الأحجار والحصاة تعتبر شيئًا هامًا للبطاريق فبواسطتها تبنى الأعشاش.

112- كيف احتفلت مملكة بوتان بميلاد أميرها



مملكة بوتان، واحدة من أكثر الدول صداقة للبيئة تحتفل بمولد أمير جديد بزارعة ١٠٨ ألف شجرة. وزارة السياحة في هذه الدولة استغلت الحدث وأنشأت حديقة السعادة، وطالبت السياح بزيارتها ليزرع كل سائح شجرة هو الأخر تمثل بلده.

113- متلازمة باريس


هناك اضطراب نفسى يُصاب به اليابانيون فقط، يعرف باسم (متلازمة باريس)، حيث يعاني العديد من زوار باريس اليابانيين من صدمة ثقافية حادة وخيبة أمل تصاحبها أحيانًا إحساس بالضبابية والهلوسات، فباريس مرتبطة فى عقول الكثير من اليابانيين بالمدينة المثالية العريقة الأجمل فى العالم. السفارة اليابانية في فرنسا لديها خط هاتفي خصص لاستقبال تلك الحالات واعلنت أن هناك 12 شخصًا في المتوسط يعانون من تلك المتلازمة سنويًا.


advertisements

114- أغرب كوكب قد تم اكتشافه



كوكب (Gliese 436 b) ربما يكون الكوكب الأغرب الذي تم اكتشافه حتى الآن. هو كوكب يبعد عن الأرض حوالي 30 سنة ضوئية وبكتلة تعادل كتلة كوكب نبتون تقريبًا. المميز بشأن هذا الكوكب هو أنه مُغطى بالجليد (المحترق)! ولكن ليس الجليد الذي نعرفه. الضغط الهائل يتسبب في بقاء المياه في هذا الكوكب في صورة صلبة بالرغم من وصول درجة الحرارة على سطحه إلى حوالي 300 درجة مئوية.

115- الشوكولاتة بالفعل تمنحنا السعادة 

علميًا، الشوكولاتة تجعلنا بالفعل أكثر سعادة. تحتوي الشوكولاتة (الكاكاو) على المركب العضوي الفينيثيلامين Phenethylamine. يُطلق على هذا المركب (مخدر الحب)، فالفينيثيلامين يجعلنا نشعر بالسعادة، يتلاعب بضغط الدم ومعدلات السكر في الدم مما يشعرنا بالتنبه والإثارة ويعمل بطريقة مشابه للأمفيتامينات فيحسن المزاج ويقلل الاكتئاب. يُباع الفينيثيلامين كمكل غذائي لتحسين المزاج وضبط الوزن. 

116- مشغل محطة نووية في الولايات المتحدة 

لتعمل كمشغل في محطة نووية في الولايات المتحدة فمطلوب أن تكون حاصل على شهادة الثانوية فقط وستحصل على راتب سنوي 68 ألف دولار في المتوسط.

117- لغة محلية في المكسيك شبه منقرضة


يوجد لغة محلية في المكسيك لم يتبقى من الذين يتحدثون بها سوى شخصيْن في قرية تُدعى (ayapa)، لكن المؤسف أنهما على خلاف ولا يتحدثا إلى بعضهما.

advertisements

118- متجر بلا موظفين في السويد 


119- خط هاتفي لتفريغ الغضب في ألمانيا 


هل تشعر بالغضب والضيق؟ حسنًا، في ألمانيا يمكنك تفريغ غضبك عن طريق خدمة هاتفية تعمل طوال الأسبوع مقدمة من أثنين من رواد الأعمال الألمان تُسمى (Schimpf-los) حيث يمكنك الصراخ في الموظف الموجود على الجهة الآخرى من الخط وتوبيخه كيفما تشاء!

120- أغرب طرق التعليم في كوريا


في كوريا الجنوبية المهووسة بالتعليم بدرجة كبيرة، المعلمون الماهرون يربحون ملايين الدولارات ويصبحون نجوما. بجانب نجوم الفن والكرة في كوريا الجنوبية يوجد نجوم من نوع آخر وهم المعلمون. معلم الرياضيات (Cha Kil-yong) يغني ويرقص وهو يقدم دروسه على الأنترنت بل ويرتدي أزياء غريبة مما جعله يجني 8 ملايين دولار العام الماضي من دروسه على الإنترنت. أما (كيم كي-هون) دخله السنوي حوالي 4 ملايين دولار، (كيم) يُدرّس الإنجليزية عبر الإنترنت ودروسه متاحة بأسعار زهيدة، وغيرهما الكثير. الهوس التعليمي في كوريا متزايد لدرجة أن من أهم أسباب الإنتحار هو درجات الإلتحاق بالجامعة المتدنية. 


advertisements

0 التعليقات:

إرسال تعليق