الاثنين، 7 نوفمبر، 2016

هذا المقال من قسم :

أغرب معلومات وأحداث قد تقرأها - جزء 13 (من 121 إلى 130)

نجمع لكم أغرب وأفضل المعلومات والأحداث في مكان واحد، فقط على غريبة. (لقراءة الأجزاء السابقة والقادمة أضغط هنا)

121- جوزيف ستالين وابنه! 


جوزيف ستالين -أحد أهم قادة الإتحاد السوفيتي- كان جافًا جدًا مع ابنه الأكبر (ياكوف) لدرجة أن عندما حاول (ياكوف) الانتحار وفشل كان تعليق ستالين: “الفاشل! لم يستطع حتى التصويب جيدًا”.

122- انجاز علمي رائع! 


باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد، في عام 2014 استطاع العلماء في جامعة إلينوي طباعة غشاء عبارة عن شبكة تحيط بالقلب وتحتوي العديد من أجهزة الاستشعار والأقطاب التي تهدف لتنظيم ضربات القلب على مدى طويل مما يساعد على منع السكتات والأزمات القلبية مما يجعل المرضى يستغنون عن أجهزة تنظيم ضربات القلب. الرائع في الأمر أن استخدام الطابعة الثلاثية الأبعاد يجعل الغشاء سهل الإنتاج ليناسب أى حجم للقلب. قريبًا -حسب الباحثين- سيصبح الغشاء قادر على تقديم صدمات كهربية للقلب مباشرة في حالة الطوارئ.

123- أكبر عدد من الأطفال الذين تمت ولادتهم من أم واحدة 


أكبر عدد من الأطفال الذين تمت ولادتهم من أم واحدة في التاريخ الموثق كان من نصيب الروسية (فالانتينا فاسيلييف - Valentina Vassilyeva)، حيث أنجبت من بطنها في 40 عامًا ما مجموعه 69 طفلًا من زوج واحد فقط. حيث أنجبت 16 توأما ثنائيًا و7 توائم ثلاثيين و4 توائم رباعيين في 27 ولادة، تمكن 67 من أبنائها من البقاء على قيد الحياة.

advertisements

124- النمل المقاتل


ربما لو كان النمل المقاتل يمتلك الحجم المناسب لأباد كل شيء على الأرض. النمل المقاتل يستطيع التهام أى شيء يقف أمامه فهو يمتلك فك يبدو كالمقص يقطع به أى شيء، ويُلقي على الضحية حمض يحولها لسائل حتى يلتهمها سريعا دون الحاجة إلى الهضم إذا لم يكن يريد تخزينها ويهجم بأعداد هائلة وفي أغلب الأحيان لا تصمد أمامه ثعابين وعقارب وكائنات أضعاف حجمه. لتنجو من غزوات النمل المقاتل، عليك أن تتظاهر بالموت ولا تحرك أى عضلة لأنه أعمى ويميز الضحية عن طريق الحركة. 

125- هكذا تخدعك شركات المشروبات الغازية 


شركات المشروبات الغازية الكبيرة (تهندس) عبوات المياه الغازية المعدنية (Cans) لكي تصدر صوتًا مرتفعًا قدر المستطاع عند فتحها على أمل أن يجعل الصوت الأشخاص المحيطين يشتهون المشروب هم أيضًا. 

126- يانغ كيونجونغ


(يانغ كيونجونغ) هو جندي كوري، لكنه ليس جنديًا اعتياديًا. (كيونجونغ) حارب ضمن صفوف الجيش الإمبراطوري الياباني عندما كانت كوريا تحت سيطرة اليابان في عام 1938 وقاتل ضد الإتحاد السوفيتي. تم أسر (كيونجونغ) في معركة خالخين غول ونُقل إلى معسكر اعتقال سوفيتي وتم ضمه إلى الجيش الأحمر ليحارب في صفوف الإتحاد السوفيتي ضد النازيين. لم يتوقف الأمر عند هذا الحد فتم أسر (كيونجونغ) في معركة خاركيف عام 1943 ونُقل إلى فرنسا ليحارب في صفوف النازيين بعد سيطرة هتلر على باريس، وتم أسره في معركة نورماندي من قبل القوات الأمريكية في عام 1944 ونُقل إلى معتقل للأسرى في المملكة المتحدة. توفى (كيونجونغ) بصورة طبيعية في عام 1992 في الولايات المتحدة.

advertisements

127- الجرذان في أفريقيا تنقذ حياة ألوف البشر


الجرذان في أفريقيا تنقذ حياة ألوف البشر. تم تدريب الجرذان الأفريقية الجرابية على شم والبحث عن الألغام التي تقتل 9 أشخاص في اليوم حسب تقرير صادر في 2013. لا يتم التضحية بالجرذان حيث أنه لم يمت أى جرذ خلال بحثه عن الألغام فاللغم يتطلب أن يكون وزن من يضغط عليه أكثر من 5 كيلوجرامات، ويتم وضع واق من الشمس على بشرتها لتفادي إصابتها بسرطان الجلد. الجرذ لديه القدرة على تمشيط مساحة 200 مترًا مربع في 20 دقيقة فقط، ويتم التحكم فيه عن طريق ربطه في أسلاك كما في الصورة. 

128- البكتريوفاج


البكتريوفاج (العاثيات) وهى فيروسات تغزو البكتيريا وتحارب في صفوف البشر حيث يوجد منها العديد في أمعاء البشر لتحارب البكتيريا الضارة. في إكتشاف حديث وجد الباحثون أن نوع من البكتريوفاج (يسرق) الجهاز المناعي لبكتيريا الكوليرا وتستخدمه ضدها في محاربتها. هذا الإكتشاف يفتح الباب لمزيد من التقدم الطبي في محاربة البكتيريا المسببة للأوبئة. 

129- عالم ليس لديه وظيفة! 


عالم الرياضيات الصيني (Yitang Zhang) الحاصل على جائزة ماكأرثر في عام 2014 وجائزة أوستروسكي في عام 2013 وجائزة رولف شوك في عام 2014 والعديد من الجوائز الأخرى لأعماله البارزة في الرياضيات، بعد أن أكمل درجة الماجستير في الرياضيات فشل في الحصول على وظيفة أكاديمية وكان يعمل محاسب وعامل توصيل طلبات في أحد مطاعم نيويورك لعدة سنوات وعمل أيضًا في مطعم subway قبل أن يتمكن من الحصول على وظيفة أكاديمية. (Yitang Zhang) استطاع إثبات "وجود عدد لانهائي من أزواج الأعداد الأولية التي ناتج طرح كل زوج منها 70 مليون أو أقل" الأمر الذي ظل معضلًا لعقود وأحدث طفرة في نظرية الأعداد واستحق عليه العديد من الجوائز.

130- ما معنى الكاميكازي؟


في القرن الثالث عشر هاجم جيش مغولي قوي اليابان مرتين ولكنه فشل في المرتين بسبب عواصف قوية انهكت الجيش. اليابانيون أطلقوا على هذه العواصف (الكاميكازي) أو الريح المقدسة. حديثا، تشير الكاميكازي للهجمات الانتحارية التي قام بها الطيارون اليابانيون ضد سفن الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية، حيث كان يصطدم الطيار بالسفن الحربية وخزان وقود الطائرة ممتليء والطائرة بها متفجراتها وقنابلها مما كان يجعل التفجير أكبر من الهجمات الجوية العادية وأكثر تدميرا. 

advertisements


2 التعليقات: