السبت، 12 نوفمبر 2016

هذا المقال من قسم :

ما تأثير القهوة على جسم الإنسان؟ هذا ما يحدث لجسدك بعد تناولك كوب من القهوة


أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول القهوة فى وقت متأخر من الليل يعمل على إبطاء الساعة الداخلية لجسم الإنسان و يجعلك تتوقف عن النوم، لكن هل هذا هو التأثير الوحيد للقهوة على أجسامنا؟
فى الواقع سُرعان ما تُمتص القهوة و تتوزع فى جميع أنحاء الجسم تؤثر علينا بدءاً من قدرتنا العقلية والبصرية إلى الجهاز الهضمى والمثانة!

كيف تؤثر القهوة على جسدنا؟

القدرة العقلية و الذاكرة: الكافيين يعتبر من المنبهات لذلك بعد 20 دقيقة من تناول القهوة سوف تشعر أنك أكثر يقظة مع الزيادة فى التركيز.

 العينين: بعد 20 دقيقة من تناول القهوة يتسبب الكافيين فى إفراز الأدرينالين فتتمدد حدقة العين قليلاً لتُصبح الرؤية أكثر وضوحاً.

الرئتين: يعمل الكافيين على فتح الرئتين مما يجعل التنفس أكثر سهولة.

القناة الهضمية: الكافيين يرفع مستوى الأحماض داخل معدتك مما يسهل عملية الهضم، لكن تجنب تناول القهوة على معدة فارغة لأن عصارة المعدة سوف تتسبب فى تهيج بطانة الأمعاء مما يُسبب ألم، إنتفاخ و حموضة.

advertisements

النبض و ضغط الدم: بعد تناول القهوة بفترة قصيرة يرتفع ضغط الدم بنسبة بسيطة، فإذا التزمت بكوب واحد فقطمن القهوة يحدث تباطؤ فى معدل ضربات القلب نتيجة ارتفاع ضغط الدم أما إذا تناولت أكثر من بضعة أكواب فإن ذلك يعمل على تسارع معدل ضربات القلب.

الأمعاء و المثانة: المركبات فى القهوة تُحفز الأمعاء و يمكنها أن تتسبب فى طرد النفايات بسرعة أكبر من المعتادة.

النوم: شُرب القهوة فى وقت مُتأخر ليلاً قادراً على منعك من النوم لأنه يؤخر حدوث ارتفاع في مستوى "الميلاتونين" هرمون النوم في الجسم.

الطاقة: القهوة سوف تجعلك تتوقف عن الشعور بالتعب، أما بعد 3 ساعات تقريباً تأثير الأدرينالين سوف يختفى تدريجياً و ربما تخور قواك.

الحالة النفسية: تعمل القهوة على تحفيز هرمون السعادة "الدوبامين" الذى يقلل من الشعور بالقلق و يزيد من الشعور بالرضا و الإطمئنان.

advertisements


المصدر

4 التعليقات:

  1. so can you tell me if you may which chose do i have to do is to drink it or not ?

    ردحذف
  2. هذا كما أثبتت دراسة أن إستهلاك القهوة يوميا بكميات كافية يساهم في تخفيض خطر الإصابة بالخرف : المصدر: http://www.psychophilia.com/2016/11/drinking-coffee-protects-from-dementia.html

    ردحذف
  3. فرق كبير بين القهوة العادية وقهوة DXN
    القهوة العادية نسبة الكافين فيها عالية وقهوة DXN نسبة الكافين ثلاثة من الألف بمعنى شي لا يذكر .
    للإطلاع على البحث مراسلتي على الخاص
    00966569750969

    ردحذف
  4. اغلب احيانا لمن اشربها تجيني رغبه جنسيه ولمن بحثت فقوقل طلع مو بس انا الوحيده الي تحس كدا

    ردحذف