الخميس، 3 نوفمبر، 2016

هذا المقال من قسم :

مواقع تساعدك على الاستفادة من وقتك على الإنترنت وتعلم الكثير وتطوير ذاتك بطرق ممتعة!


كلنا نقضي الكثير من الوقت على الإنترنت، ساعات وساعات، لكن ماذا نستفيد؟ في هذا المقال نحاول أن نمدك بأفضل المواقع التي تساعدك على الاستفادة من وقتك وتطوير ذاتك وخبراتك دون أن تشعر بالملل والضجر. فالإنترنت اليوم هو بحر كبير من المعرفة ولكن عليك أن تحصل على دليل يرشدك خلال الإبحار به. 

1- موقع دولينغو 

لنكن صرحاء، المحتوي العربي على الإنترنت ليس بالممتاز، لهذا قمنا بإنشاء غريبة (موقع وصفحات على مواقع التواصل) حتى نزيد من المحتوى العربي الفريد والمفيد على الإنترنت بعيدا عن الخرافات والتكرار والمعلومات المغلوطة. بسبب قلة المحتوى العربي على الإنترنت وعدم جودته. ننصحك بموقع دولينجو وهو موقع لتعلم اللغات ومنها اللغة الإنجليزية. الموقع لن يساعدك فقط على الإبحار والتعلم من الإنترنت ولكنه سيزيد من فرصك للتفوق الدراسي والحصول على فرص عمل التي تطلب اللغات. دولينجو يعطيك دروس تفاعلية مدهشة تطور من أدائك اللغوي بطرق بسيطة ومسلية. ويتوفر منه تطبيق للأيفون والأندرويد. 

2- منصة تيد 

تيد هي سلسلة من المؤتمرات العالمية، يتحدث فيها أبرع وأذكى الشخصيات حول العالم، شعار المنصة هو "أفكار تستحق الانتشار". يمكنك التعلم الكثير من منصة تيد والمتحدثين عبرها، تعلم عن الاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا. يمكنك الاستفادة من تجارب الآخرين وغيرها من الأشياء المفيدة. موقع تيد هو باختصار يوتيوب الأذكياء! والمقاطع تتوفر بها ترجمة عربية ويتوفر أيضًا تطبيق للأندرويد والأيفون. 

advertisements

3- منصة ملتقى الدارين التعليمية 

هي منصة عربية تعليمية، تتضمن العديد من المجالات المتنوعة. تتميز المنصة بغرف التعلم التي تجعلك تتواصل مع المعلم الذي يشرح المساق لك. أيضا تتوفر كل المحاضرات التي يتم إلقائها عبر المنصة في القناة الخاصة بهم على يوتيوب. 

4- موقع كودبلاس 

البرمجيات هي المستقبل والحاضر أيضًا. تعلم لغات البرمجة اليوم هو مثل تعلم أساسيات العلوم والرياضيات واللغة، فهو أيضًا يفتح لك أفاقًا رائعًا خصوصًا إذا تعلمت البرمجة في وقت مبكر. منصة كودبلاس هي منصة تتيح لك تعلم عشرات لغات البرمجة عبر محاضرات ومناهج بعضها مجاني والبعض يحتاج منك اشتراك شهري أو سنوي. 

5- أكاديمية الشطرنج 

الشطرنج يعد أحد أهم طرق تنمية الفكر، ومع أكاديمية الشطرنج يمكنك تعلم أسسه ومن ثم احترافه وتنمية مهاراتك والاستفادة من الخبرات واللعب مع المحترفين أيضًا. 

6- منصة coursmos

هل تمل من الكورسات والمناهج الطويلة؟ هذا الموقع هو ضالتك! فهو يعلمك الكثير من الأشياء في كورسات بعضها لا يتجاوز 30 دقيقة. وجبة خفيفة ومكثفة من المعلومات. 

موقع coursmos

7- ويكي هاو (اضاف الموقع Rose Sa)

 تريد القيام بشئ معين ولا تعرف الطريقة، هذا الموقع موسوعة عن كيفية عمل أي شيء، ولذلك جميع مقالات ويكي هاو تبدأ بالسؤال “كيف” أو “How to"، ما يقرب من 100 الف مقال في شتى مجالات الحياة، والفيديو لا يتعدى 10 دقائق. الموقع متوفر ب 60 لغة منها العربية.

موقع ويكي هاو

8- منصة هاي برو (اضاف الموقع Hanan H. Saleh) 

موقع يعلمك شيء جديد في عشرة أيام، كل يوم خمس دقائق. المميز انه يرسل بريد إلكتروني كل صباح بالدرس الذي لن تتجاوز مدته 5 دقائق. ولا يقبل تسجيل أكثر من كورس إلا بعد الإنتهاء من الكورس المسجل فيه حاليًا.

موقع هاي برو


الآن دورك للمشاركة! إذا كنت تعرف موقع مفيد يمكنك أن تفيد به الآخرين ضعه في تعليق وسنضعه في قائمتنا! في انتظار مشاركتك


advertisements

10 التعليقات:

  1. منصة إدارك أعتقد أنها منصة جيدة .

    ردحذف
  2. www.codecademy.com
    www.fun-mooc.fr
    fr.khanacademy.org
    www.coursera.org
    www.edraak.org

    ردحذف
  3. أحسنتم هذه هي خلاصة التعلم على الأنترنت كل شىء رائع

    ردحذف
  4. منصة ادراك
    منصة رواق
    منصة future learn

    ردحذف
  5. busuu لتعليم اللغات متوفر التطبيق ل آندرويد و أيفون ..

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن الرابط؟ لاندرويد

      حذف
  6. موقع دروب اعطاء دورات معتمدة

    ردحذف
  7. HowStuffWorks.com

    ردحذف
  8. Khan Academy

    ردحذف
  9. اذا كان لديك سؤال في البرمجة هذا افضل موقع للاجابة علي سؤالك

    stackoverflow.com

    ردحذف