الثلاثاء، 21 فبراير، 2017

هذا المقال من قسم :

في العشرينات وتعاني من ظهور الشعر الأبيض؟! ما السبب وكيف تتصرف؟


دائمًا ما نسمع عن أن لون الشعر تغير ليصبح مثل فرو الثعلب الفضي الأنيق، ولكن في سن العشرين؟! أحيانا يحدث هذا بالفعل للمراهقين والشباب حيث  يبدو لون شعرهم  رمادي، أو مابين الأبيض والأسود، فإما أن يكون هناك بعض الشعيرات البيضاء علي الرأس أو أن يكون فروة الرأس  كله مليء بالشعر الأبيض.

ما السبب؟

يعود السبب في مشكلة ظهور الشعر الرمادي في الشباب لأسباب وراثية، فحويصلات الشعر تحتوي علي خلايا صبغية والتي تنتج الملانين وهو مسئول عن إعطائك لون الشعر الخاص بك، وعندما يتوقف الجسم عن إنتاج الملانين، يظهر لون الشعر الرمادي، أو الأبيض، أو الفضي. ويقوم الملانين أيضا بتوفير الرطوبة، لذلك عندما ينتج كمية قليلة من الرطوبة، يصبح الشعر جاف ويفقد لمعانه.

فإذا كان أبائك أو أجدادك  يمتلكون الشعر الرمادي في مرحلة شبابهم أو في سن مبكرة، فسوف يحدث لك هذا أيضا. فلا يوجد  أي شيء تستطيع فعله  لوقف الجينات الوراثية وهذا ما قاله دافيد بانك مدير مركز الأمراض الجلدية والتجميل والعلاج بالليزر  في كيسكو في نيويورك.

advertisements

وقال  جيفرري  بينابيو  أخصائي علم الأمراض الجلدية  في سان دياجو في كاليفورنيا أن السلالة  والعرق يلعبون دورًا مهمًا أيضا في توقيت ظهور الشعر الرمادي أيضا. فالأشخاص ذو البشرة البيضاء يبدأ ظهور الشعر الشعر الرمادي في سن ال35، بينما الأفريقان  يبدأ ظهوره في سن  الأربعين، وحوالي 50% من الناس يكون لديهم نصف شعرهم  باللون الرمادي عند سن ال50.

أسباب غير وراثية 

ولكن مازال هناك أيضا  العديد من العوامل المؤثرة  علي ظهور لون الشعر الرمادي  مثل سوء التغذية  حيث أنه يؤثر علي تكوين صبغة الملانين، خاصة إذا كان هناك نقص  في البروتين وفيتامين  بي 12، والأحماض الأمينية فبالحصول علي  تغذية صحية سليمة يصبح لون شعرك ثابت وقوي. وكان هناك نظرية قديمة  تقول أن الأجهاد والتعب  يؤدي إلي ظهور لون الشعر الرمادي  ولكن لم يوجد إي أثبات علمي لهذه النظرية.

و أحيانا يكون بسبب  مرض لديك  وهذا ما قاله  بينابيو، حيث أن  بعض  المناعة الذاتية والحالات الوراثية يكونوا لهم علاقة بلون الشعر الرمادي، ولكن قم بفحص  نفسك عند الدكتور للتأكد  من عدم وجود مشاكل في الغدة الدرقية التي تؤدي إلي البهاق حيث يصبح بعض أجزاء من والجسم والشعر باللون الأبيض.

advertisements

ما الحل؟! 

وليس هناك أي شيء تستطيع فعله لوقف أو إبطاء ظهور لون الشعر الرمادي، ولكن يمكنك أن تقرر ما ستقوم بفعله مع هذا اللون، هل ستحتفظ به ام ستتخلص منه بأي طريقة، أو ستقوم بتجميله اكثر. 

وإذا كنت تريد أن تعيد شعرك للونه الأصلي إذا كان بني أو أسود أو أحمر أو الأشقر فصبغات الشعر البسيطة هي الحل العملي والوحيد. أما إذا أردت الاحتفاظ به فهناك طريقة تلوين خصلات الشعر الهاي لايت وهي من أفضل الحلول. حيث تتعتبر  طريقة جيدة جدا  أن تضيف  لون   بسيط لامع  للشعر  الرمادي الباهت  الذي يشبه لون شعر الفئران، وبهذا يمكن أن نجعل الشعر الأبيض والرمادي واضح  ومشرق أكثر  بد لا من أستخدام الألوان الأخري  لأخفاءه. فعدد كثير من النساء  أصبحوا  يأتون لصالون التجميل  لتحسين مظهر شعرهم الرمادي،حيث يتم  أضافة  البلاتينيوم والفضة  إلي الشعر  وحول الوجه ، فيتحول الشعر  إلي اللون الرمادي الفتان.



ولكن هذه الطريقة لا تدوم طويلا في الشعر، حيث يجب أن  تعتني  بشعرك الرمادي دائما إذا قررت الأحتفاظ بلونه  ، وذلك لأن الشعر الرمادي  معرض دائما  بأن  يصبح  جاف وباهت  ، فعلي الأقل   يجب  أن يكون  لديك دائما  شامبو لتلميع الشعر  للتلخص من أي شيء يؤدي إلي جفافه ، وحاول دائما أن تترك الشامبو ينشف علي شعرك وأن تجرب كريم وطرق لتنعيم الشعر، فإذا كنت تريد الأحتفاظ بلون شعرك الرمادي ، فيجب أن يكون لديك  دائما  الكثير من مستحضرات  العناية بالشعر. وسوف تصبح بعد ذلك مبهورا وسعيدا بمظهر شعرك الرمادي أو الابيض.

advertisements

0 التعليقات:

إرسال تعليق