الثلاثاء، 27 يونيو، 2017

هذا المقال من قسم : ,

دليلك لشراء الجلود الطبيعية



عادة نحن نهتم جدا بجودة المنتجات المصنوعة من الجلد وقد يتفاخر الكثير من الناس بالملابس والأحذية والحقائب المصنوعة من الجلد الطبيعي ، ولكن ما قد لا نعرفه أن الجودة الحقيقية للجلود لها أختام واضحة وتكون موجودة في باطن الحزام أو الحقيبة وهما ثلاث أنواع "genuine leather, top-grain leather, or full-grain leather."

لذلك يجب عليك أن تتعرف على هذه النوعيات من الجلد لكي تحسن الإختيار أثناء شرائك لأي من المنتجات الجلدية سواء كان حزام أو حذاء أو جاكيت ماذا يجب عليك أن تفحص لتحصل على الجودة المنشودة في الجلد.

النوع الأول "Genuine leather "

ومن الترجمة الحرفية لهذا النوع قد يظهر لك في باديء الامر أن هذا النوع من الجلد يسمى " جلد أصلي " ولكن في الحقيقة والصدمة أن هذا أقل أنواع الجلود جودة ، وستجدها في منافذ البيع أرخص أنواع المنتجات تقريبا من أحذية وما شابه .

هذا النوع من الجلود يتم تصنيعه من خلال لصق الكثير من طبقات الجلود المختلفة عبر صمغ معين ومن ثم يتم طلائه ليكون بصورة أجمال ويشابه الجلد العالي الجودة فقط في الشكل ، وفي الحقيقة أن هذا الجلد مع الوقت يظهر عليه عيوب مثل التشققات .

هذه النوعية مقبولة إذا قمت بشراء منتج عادي بالنسبة إليك ولا تستخدمه يوميا ولهذا قم بشراء هذا المنتج طالما لن يتعرض لإهلاك منك وإستخدام متواصل.

advertisements

النوع الثاني "Top-grain leather"

وهو النوع الثاني من الجلود المصنعة ويعتبر الأوسط في الجودة والكفاءة ، ويستخدم هذا النوع الجيد في صناعة المحافظ للرجال أو شنطة اليد للنساء ، ويتم عملها بفصل قطعة كبيرة من الجلد الأصلي وعمل إخفاء لكل العيوب الموجودة بالجلد بطباعة او إضافة جلد مزيف لتكوين الشكل النهائي الجذاب الخالي من العيوب الظاهرية .

المنتج النهائي من هذا الجلد يكون بلاستيكي قليلا وليس بمتانة النوع الأكثر جودة والذي سنتحدث عليه في الفقرة القادمة ومع الوقت سيظهر عليها علامات القدم وتبلى.

النوع الثالث "Full-grain leather"

أفضل أنواع الجلود على الإطلاق بكل العيوب والمتانة المتأصلة في الجلود الطبيعية للحيوانات ويستخدم في الواجبات العنيفة مثل حاملات الأسلحة وحقائب الذخيرة وما إلى ذلك من منتجات تحتاج المتانة والقوة، وتتميز بوجود خدوش طبيعية وعلامات تظهر أنها جلد حيوان طبيعي ، مع قوة ومتانة وجودة وصلابة مثل المسامير وتعتبر أعلى جودة وأكثر سعرا ، إذا أردت إستثمار أموالك في منتج ما تأكد انك لن تندم أبدا لو كان من هذا النوع وقد يستمر معاك طوال الحياة .


advertisements

هنالك الكثير من الانواع الأخرى الرديئة من الجلود والتي يتم تجميعها من بقايا الجلود والتي ستظهر بجودة أقل وشكل ظاهري ، ولكن لن يمر عليك شهور حتى تظهر بها تلفيات وإنقطاعات ستفسد عليك هذا المظهر الجذاب الزائف في البداية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق