الثلاثاء، 4 أغسطس، 2015

هذا المقال من قسم : ,

9 مبتكرين قتلتهم ابتكاراتهم واختراعاتهم

بعض الناس لا يفعلون شيئًا مهما في حياتهم وبعض الناس يسعون لفعل الكثير وينجحون، والبعض يقتلون! هذه قائمة بمجموعة من الأشخاص قتلتهم اختراعاتهم واعمالهم. 

هنري وينستلي



هنري وينستلي هو معماري ومصمم منارات إنجليزي بارع. هنري هو من قام بتصميم أول منارات (إيديستون) وليختبر قوة المنارة وقوم تحملها قرر أن يبقى بداخلها أثناء عاصفة. المنارة انهارت بسبب العصافة مما تسبب في قتل هنرى وخمسة أشخاص آخرين. 



ألكسندر بوجدانوف



هو فيزيائي وطبيب وفيلسوف وكاتب خيال علمي روسي أحد الأفكار التي كان يعمل عليها هى تجديد الشباب باستخدام نقل الدم، وقام بهذا الأمر للعديد من المشاهير منها أخت الزعيم السوفيتي (لينين)، بوجدانوف قام بحقن نفسه بدماء أحد مرضاه وكان مصابًا بالملاريا والسل. بوجدانوف مات بالعدوى بعد فترة قصيرة.




كوبر كولز فيبس


كان كوبر كولز فيبس قبطانًا في البحرية الملكية وأيضًا مخترعًا، فهو من ابتكر برج المراقبة علي السفينة خلال حرب القرم. كوبر قرر تصميم سفينة بطريقة مختلفة تمامًا تحتوي العديد من المزايا والأفكار مثل (سطح الأعاصير)، في عام 1870 أثناء تجربة السفينة غرقت السفينة وعلى متنها كوبر وطاقم السفينة المقدر ب500 شخصًا.


توماس ميجدلي 




توماس ميجدلي ولد عام 1889 كان كيميائى شهير ومخترع أيضا لديه أكثر من 100 براءة اختراع، حاصل على بكالوريوس فى الهندسة الميكانيكية، لكنه يعد الأسوأ سمعة لاستخدامه إثنين من المركبات الكيميائة التى تسبب ضرراً كبيراً للتربة وهما البنزين الذى يحتوى على الرصاص، وغاز الفريون وهو اول من استخدم مركبات الكلور والفلور والكربون، في هذا الوقت حصل على ثناء كبير ولكن وضحت لنا الرؤية اليوم من التاثيرات الضارة للمركبات الكربونية وغاز الفريون على الغلاف الجوى.


قبل وفاته أصيب بالشلل سنة 1940 ومات سنة 1944 مخنوقا بالحبال نتيجة انه اخترع نظام معقد من البكرات لتساعد الاخريين على رفعه من السرير.


إسماعيل بن حماد الجوهري

هو عالم ولغوي، أصله من فاراب من بلاد الترك، حاول الطيران من فوق سطح مسجد باستخدام أجنحة خشبية ورداء لكنه سقط ومات.


هنري سلمونسكي 



مات هنري سلمونسكي وهو يجرب سيارته الطائرة في عام 1973 بعد تحطمها.




ماري كوري 




ماري كوري أول سيدة تحصل على جائزة نوبل والوحيدة التي حصلت عليها في مجالين مختلفين (الكيمياء والفيزياء)، ابتكرت طريقة لعزل الراديوم بعد أن ساهمت في اكتشاف عنصرى (الراديوم والبولونيوم) المشعيين. ماري كوري يُمكن اعتبار أن الذي قتلها هو شغفها بالعمل والعلم، (كوري) توفت نتيجة (فقر الدم اللاتنسجي) بعد تعرضها للإشعاع المؤين فترات طويلة بسبب ابحاثها ولم تكن أضرار التعرض للإشعاع واضحة للعلماء آنذاك. مذكرات ماري كوري أيضًا تحتوي كميات كبيرة من الإشعاع إلى يومنا هذا.


ويليام بولوك


ويليام بولوك هو من ابتكر الطابعة الدوراة، التي احدثت ثورة في عالم الطباعة. بولوك وهو يصلح واحدة من تلك الطابعات علقت رجله فيها مما سبب لها أضرار كبيرة وتضرر جزء كبير منها. أثناء عملية بتر لرجله، مات بولوك. 



سلفستر هـ. روبر 


هو مخترع من بوسطن، ومبتكر مبكر للدراجات البخارية والسيارات البدائية التي تعمل بواسطة محرك. في 1 يونيو 1896 ركب سلفستر واحدة من النماذج التي قام بتصميمها لدراجة تعمل بمحرك بخاري وقام بتحدي عدد من راكبي الدراجات التقليدية المحترفين مثل (توم بوتلر)، بالفعل تفوقت دراجة سلفستر البخارية ولم يستطع أحد اللحاق بها ووصلت سرعتها إلى 64 كم/ساعة، لكن انتهى اليوم نهاية مؤسفة حيث سقط سلفستر من دراجته وجرح رأسه وعند فحصه وُجد ميتًا. تم تحديد سبب الوفاة بسبب أزمة قلبية، لا أحد يعلم هل الأزمة القلبية تسببت في الحادث أم الحادث تسبب في الأزمة القلبية.



المصادر: 1 - 2



ننصحك بقراءة: 

ما سبب الشعور بالألم في أحد جانبىّ بطنك عند الركض والجرى؟ وما العلاج؟

لماذا نموت عندما يتوقف القلب؟ وماذا يحدث عندما يتوقف؟