الثلاثاء، 18 أغسطس، 2015

هذا المقال من قسم : ,

حقائق نفسية وعلمية وتاريخية عن النساء.. ستصدمك!


تعتبر عنصر رئيسي وأساسي في المجتمع، في هذا المقال نستعرض بعض الحقائق عن النساء بالمصادر، بعضها نفسي وبعضها علمي. نتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة للتعرف أكثر عن نصف المجتمع. 

1- كل 90 ثانية تموت امرأة أثناء الحمل أو الولادة. (المصدر)


2- علميًا، النساء يجدن الرجال أصحاب اللحى أكثر جاذبية. حسب دراسة أسترالية تمت في 2017 على 8,520 إمرأة ونشرت في Journal of Evolutionary Biology فإن الرجال الذين يمتلكون لحية متوسطة أو خفيفة أكثر جاذبية من الرجال حليقي اللحية أو من يمتلكون لحية كثيفة أو كاملة. الدراسة توصلت أيضًا إلى أن النساء يجدن أصحاب اللحية الكثيفة والكاملة مؤهلون للعلاقات الدائمة وطويلة الأمد أكثر من غيرهم. (المصدر)


3- 19 سيدة من 20 أغنى سيدة في العالم ورثن ثرواتهن من زوج أو أحد أفراد الأسرة. (المصدر)

advertisements



4- العلم يحسم الجدل! الرجال يفضلون النساء اللَّواتي يضعن مستحضرات تجميل بكميات قليلة على النساء اللَّواتي يسرفن في وضع مستحضرات التجميل. فحسب دراسة أجريت بالتعاون بين جامعتيْن بريطانيتيْن، مستحضرات تجميل أقل تتسبب في جاذبية أكثر. (المصدر)

5- في المتوسط تتحدث المرأة 20000 كلمة يوميًا أكثر مما يتحدثه الرجل في المتوسط ب13000 كلمة. (المصدر)

6- السيدة في بريطانيا تمتلك 19 زوج من الأحذية وتستخدم 7 فقط منهم. (المصدر)

7- المرأة تقضي حوالي سنة من حياتها في اختيار ما ترتديه من ملابس. (المصدر)

8- الرجال يكذبون 6 مرات يوميًا في المتوسط، النساء يكذبن 3 مرات فقط يوميًا. (المصدر)


9-  الأزرار في ملابس الرجال على اليمين بينما في ملابس النساء تكون على اليسار عادة، وذلك لأن قديمًا خصوصًا في المجتمعات الأرستقراطية كان الرجل يرتدي الملابس بمفرده فتكون الأزرار في جهة يده اليمنى. بينما الخادمة كانت تساعد السيدة في ارتداء ملابسها وذلك لأن ملابس النساء كانت أكثر تعقيدًا، فوضع الأزرار على اليسار في ملابس النساء لتسهيل الأمر على الخادمات أصبح عُرفًا من وقتها. (المصدر)

advertisements



10- قلوب النساء تنبض أسرع من الرجال. (المصدر)

11- عندما تخبرك امرأة عن لون لا تعرفه عليك أن تصدقها، فطبقًا لعلماء الأعصاب العديد من النساء لديهن طفرة جينية تجعلهن يستطعن التمييز بين 100 مليون لون و تدرج لوني، أى عشر أضعاف ما يستطيع الإنسان العادي رؤيته. المصدر

12- حسب دراسة بريطانية الناس يفكرن في مظهرهن 9 مرات يوميًا في المتوسط. (المصدر)

13- 2 بالمائة فقط من النساء يصفن أنفسهن بأنهن جميلات. (المصدر)

14- دراسة جديدة ترجح أن سبب هيمنة الرجال على أماكن العمل هو قدرتهم على التوافق مع الأعداء بعد الصراعات والخلافات مما يجعل العمل يستمر، وهو الشيء الذي لا تبرع فيه النساء. (مصدر)


15- عام 1140 احتل الملك (كونراد الثالث) قلعة ونسبيرغ الألمانية وأمر النساء فقط بالرحيل و حمل ما يمكنهن حمله، فقمن بحمل رجالهن (الجنود) على اكتافهن! أطلق علي القلعة فيما بعد قلعة النساء الوفيات. (مصدر)

16- النساء تشعر بالألم ضعف الرجل فالمَرأة لديها 34 مجس للألم “ألياف عصبية - nerve fibers” في كل سنتيمتر مربع من بشرتها بينما يمتلك الرجل 17 مجس فقط. (مصدر)

advertisements

0 التعليقات:

إرسال تعليق