الثلاثاء، 22 سبتمبر، 2015

هذا المقال من قسم : ,

لغز (قرية كالاتشي) القرية التي قرر نصف سكانها الهرب بسبب لعنة النوم التي تصيبهم!



شئ غريب يحدث بالفعل لسكان قرية كالاتشي الكازخستانية! كل يوم مجموعة متنوعة من سكان القرية ينامون فجأة وبدون سابق إنذار. ينامون لمدة ساعتين، ثم يستيقظون وبعد الحالات ظلت نائمة لأيام، ولا يوجد سبب واضح لهذا الأمر. 


advertisements


في عام 2014 مع بداية العام الدراسي مجموعة كبيرة من الطلاب في يومهم الأول ناموا بدون سبب واضح، الأطباء لا يفهمون السبب بوضوح وبالتالي لا يعرفون كيف يتغلبوا على الأمر بوضوح. المؤسف أن العديد من الأشخاص يخافون من أن يموتوا خلال هذا النوم المفاجئ. هذا الأمر يحدث منذ سنوات بدون تفسير واضح، لكن مؤخرًا أصبح الأمر يحدث بطريقة أكثر حدة وكثافة. (مصدر)

بعض حالات النائمين عانت من هلوسات، مشى أثناء النوم، فقدان مؤقت للذاكرة ودوار. الأطباء وجدوا أيضًا أن بعد ممن عانوا من هذه الحالات يعانون من اختلالات صحية أخرى مثل اختلال وظيفي في الدماغ وحتى السكتات الدماغية. 

هذا الأمر جعل القرية في حالة مزرية، فبجانب تقلص ساعات العمل بسبب حالات الموت العديد من السكان أصبحوا مرعوبين من هذا الأمر وبدأوا في هجر القرية. 



المشكلة سيئة لدرجة أنه مع حلول عام 2015 قامت السلطات الكازخستانية بنقل حوالي 40 عائلة خارج تلك القرية ومنحهم منازل في أماكن أخرى، أي أن القرية يتم اخلائها بصورة رسمية. (مصدر

ربما يكون هذا هو حل اللغز

مؤخرًا في عام 2015 توافد العلماء على القرية لبحث المشكلة، وجد العلماء تركيزات عالية من أول أكسيد الكربون في القرية. في حين أن النتائج ليست نهائية، لكن من الممكن أن توفر لنا إجابات لهذا اللغز في المستقبل. يعتقد حاليًا انهم يتعرضون للتسمم بواسطة منجم لليورانيوم مهجور منذ الحقبة السوفيتية. لكن هل هناك رابط؟ الأمر لم يتم التحقق منه حتى الآن. في الوقت الحالي يتم التبليغ عن 3 أو 4 حالات أسبوعياً من النوم المفاجئ في القرية. 


المصادر: 1 - 2 - 3

advertisements

4 التعليقات:

  1. بس بالتأكيد كل شيء له سبب علمي

    ردحذف
  2. سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    ردحذف
  3. واضح تسمم من المنجم

    ردحذف