الاثنين، 23 نوفمبر، 2015

هذا المقال من قسم : ,

الاضطرابات النفسية والعقلية الأكثر غرابة (الجزء الأول)

لقد سمعنا جميعا عن الاضطرابات النفسية الشهيرة مثل: الفصام، واضطراب الوسواس القهري، وهلم جرا. ولكن هناك العديد من الاضطرابات معظم الناس لم يسمعوا عنها. وبعضها شديد الغرابة. 
 

advertisements

1- متلازمة لانداو كليفنر

 
متلازمة لانداو كليفنر هى اضطراب الغريب؛ الأطفال الذين يعانون منه، عموما تتراوح أعمارهم بين خمسة وسبعة أعوام في كثير من الأحيان يفقدون القدرة على التعبير بشكل صحيح وفهم اللغة. بعض الناس يعانون من هذه المتلازمة يعانون أيضا من نوبات وتشنجات، والعلماء حتى الآن لم يفهموا لماذا يحدث هذا الاضطراب. ما يجعلها أكثر غرابة هى حقيقة أن الأطفال عادة ما تتطور مهاراتهم اللغوية على ما يرام، وفجأة يبدأوا في فقدانها بشكل عشوائي. 
 

2- أبولومنيا - فقد الإرادة 

 
فقد الإرادة اضطراب ليس مشهورًا. الذين يعانون من فقد الإرادة هم طبيعيون جد، جسديا وعقليا لكنهم ببساطة يعانون من مشاكل خطيرة عندما يجب عليهم اختيار شىء من عدة اختيارات.
يواجه المصابين بالأبولومنيا صعوبات لا تصدق في الحياة اليومية، ومن المستحيل تقريبا أن يفعلوا أشياء بسيطة. حتى أنهم يتساءلون عما إذا كان ينبغي أن يخرجون للنزهة أم لا، أمر بسيط مثل هذا قد يسبب لهم شلل بسبب التردد. العديد من الذين يعانون من ذلك يقولون بعدم قدرتهم على فعل ما يريدون بسبب التردد العجيب الذي يحدث لهم وكأن إرادتهم سجينة. 

3-  متلازمة ماري هارت 

 
إذا أردت الغرابة فأنت على وشك أن تحصل عليها. متلازمة ماري هارت، ربما تكون واحدة من أغرب المتلازمات على الإطلاق. بعض الأشخاص قاموا بالإبلاغ عن أنهم يعانون من نوبات مرضية عند سماع صوت مقدمة البرامج (ماري هارت). أحد الحالات التي تمت دراستها كانت سيدة تصاب باضطراب في المعدة وتشتت ونوبة صرع عند سماع صوت ماري هارت. الطبيب (Venkat Ramani) الذي نشر تفاصيل الحالة في مجلة نيو إنغلاند الطبية التي تصدر عن جمعية أطباء ماساشوستس قال أن النوبة تستمر من 30 ثانية إلى دقيقة وهو لا يعتقد أنها نوبات نفسية بل عصبية.

advertisements

4- اضطراب القلق الناجم عن الكفايين

 
الكافيين يمكن أن يحفز قلق خطير، وجزء كبير من العالم يأخذ الكفايين في أى وقت من اليوم، مما يُعني أن هناك فرصة كبيرة أن الكثير من الناس يعانون من هذا الاضطراب الآن. في حين اعترف الباحثون منذ فترة طويلة أن الكافيين يزيد من احتمالات القلق، فقد وجدوا أن الناس الذين لديهم بالفعل اضطرابات القلق هم أكثر عرضة للآثار نفسية من الكافيين. فإذا كنت بالفعل عرضة لنوبات الذعر، تناول الكافيين يمكن أن يؤدي أيضا إلى خطر أكبر وقلق أكبر. 

5- بوانثروبي 

 
هو اضطراب ضلالي غريب حيث يعتقد الشخص نفسه بقرة أو ثور. البعض يعتقد أن هذا الاضطراب عادة ما يبدأ كحلم ويدوم ليعم العقل أثناء الاستيقاظ، وفي نهاية المطاف يصبح الوقم دائم. نبوخذ نصر، ملك الإمبراطورية البابلية، يعتقد أنه كان يعاني من هذه الحالة، على الأقل وفقا لكتاب دانيال في الكتابات العبرية، الذي ينص على أنه يأكل العشب كالثيران.

advertisements


0 التعليقات:

إرسال تعليق