السبت، 19 مارس، 2016

هذا المقال من قسم :

أغرب معلومات وأحداث قد تقرأها - جزء 11 (من 101 إلى 110)

نجمع لكم أغرب وأفضل المعلومات والأحداث في مكان واحد، فقط على غريبة. (لقراءة الأجزاء السابقة والقادمة أضغط هنا

101- التعلم النهامي 


عندما تدرس الكثير من المعلومات في وقت قصير فقط لتجاوز الاختبارات يُسمى هذا الأمر (Bulimic Learning) - التعلم النُهامي. هذا النوع من التعلم وحشو المعلومات في دماغ الطالب دون أن يفهم ما قيمتها أو فائدتها يعتبر الأسوأ وينسى الطالب سريعًا كل ما قام بدراسته فور إنتهاء الاختبار. 

102- الجزر ضار للأرانب

على عكس الشائع، فأن الجزر ضار للأرانب. يسبب الجزر للأرانب تسوس الأسنان، مشاكل هضمية والنظام الغذائي المعتمد على الجزر يقتلها، الغذاء الطبيعي للأرانب هو العشب والحشائش.

advertisements

103- الألماس ليس نادرًا


الألماس ليس نادرًا كما نعتقد، الأمر كله يتعلق بإدارة جيدة وحملات دعايا كبيرة. (دي بيرز) وهى الشركة التي تتحكم في انتاج الألماس والنسبة الأكبر من مناجمه تقوم بضخ الألماس للسوق بصورة مشددة جدا مما يُبقي سعره مرتفعًا. هذا بالإضافة إلى حملات الدعايا التي قامت بالشركة بداية من القرن العشرين والتي أظهرت فيها الألماس كرمز للحب وأن الشخص يجب أن يُنفق راتب عدة أشهر من أجل خاتم به "ماسة" مما رفع الطلب عليه تدريجيًا.


104- ليلى وعلاج مختلف وجديد للسرطان 


(ليلى) وعمرها 3 أشهر تم تشخيص إصابتها بسرطان الدم، الأطباء حاولوا علاجها بعدة طرق كالعلاج الكيميائي ونقل النخاع لكن كل الطرق فشلت. الأم والأب لم ييأسا وبحثا عن طرق علاج تجريبية وأقنعا الإطباء بإجراء علاج لم يتم على بشر من قبل. العلاج هو التعديل الجيني لخلايا دم بيضاء تم جمعها من متبرعين وإعادة برمجتها وحقن (ليلى) بها لتهاجم السرطان لتبدأ ليلى في التعافي والشفاء من السرطان، وجسدها الآن خالي منه بدون أى آثر للعودة ليُفتح الباب أمام علاج ربما يكون ثوريًا للسرطان.


105- عام 1913 - فيينا، التجمع الأكبر لقادة العالم قبل أن يصبحوا قادة

في عام 1913 كان هتلر (قائد ألمانيا النازية) لاحقًا، جوزيف ستالين (قائد الإتحاد السوفيتي) لاحقًا ، ليون تروتسكي (مؤسس الجيش الأحمر)، جوزيف بروز تيتو (أول رئيس جمهورية يوغوسلافيا) لاحقًا، وسيغموند فرويد (مؤسس مدرسة التحليل النفسي وعلم النفس الحديث)، يعشون كلهم على بعد كيلومترات قليلة من بعضهم، حيث عاش جميعهم في هذه الفترة في فيينا، والبعض منهم كان يتردد على نفس المقاهي. 

106- صواريخ الهند كانت تنقل على دراجات 


قبل أن تصبح الهند رائدة في مجال إطلاق الصواريخ حيث جلبت لها تلك الصناعة لها 2.2 مليار دولارًا أمريكيًا في عام 2012 فقط، وأصبحت تطلق صواريخ تحمل أقمارًا صناعية لدول مثل فرنسا وألمانيا وكندا، كانت وكالة أبحاث الفضاء الهندية في عام 1963 تعمل بإمكانيات ضعيفة جدًا، حيث كانت تُنقل بعض أجزاء الصواريخ على دراجات في بعض الأحيان كما يظهر في الصور.

advertisements

107- ما هى الطريقة الصحيحة لحمل الأشياء من على الأرض؟ 


يمكننا التعلم من الصغار الكثير من الأشياء، من أهمها هى طريقتهم في حمل الأشياء من على الأرض. الأطفال يثنون ركبهم لإلتقاط الأشياء من الأرض ولا يثنون ظهورهم، فهى الطريقة الصحيحة فعندما نحني ظهورنا لإلتقاط الأشياء فإننا نجهد الجزء السفلي من عمودنا الفقري مما يؤدي لإصابات فورية أو مشاكل بالظهر على المدى الطويل بينما ثني الركبتين ورفع الأشياء ونحن في وضع القرفصاء أكثر أمانًا بكثير. 

108- أغرب رحلة بالقطار!


عندما يسافر القطار من هامبورغ الألمانية إلى كوبنهاغن الدنماركية فأنه يدخل من السكة الحديدية إلى داخل عبارة مائية مجهزة تنقله عبر البحر ثم يعود مرة أخرى إلى السكة الحديدية في الضفة الأخرى ليكمل رحلته. يستطيع الركاب والقطار داخل العبارة الخروج منه والصعود إلى ظهرها والتمتع بالرحلة البحرية ثم العودة مرة أخرى للقطار قبل أن يغادر العبارة. 

109- هذه العين ليست حقيقية

في الصورة العين ليست حقيقية، بل عين مرسومة بطريقة واقعية. قام برسمها شاب عمره 19 عامًا يُدعى (خوسيه فيرغارا) من تكساس بالألوان الخشبية وما يجعل الأمر مدهشًا أكثر أن (خوسيه) قام بتعليم نفسه بنفسه. 

advertisements

110- بدلا من أن تدفع نقود يمكنك أن تدفع سعرات في مترو المكسيك 


من أجل محاربة السمنة، بدلًا من أن تدفع ثمن التذكرة (نقود) يمكنك دفعها سعرات حرارية ودهون في محطات مترو (مدينة ميكسكو)، فقط على الراكب أن يؤدي تمرين Squat أو القرفصاء أمام ماكينة الدفع 10 مرات ليحصل على تذكرته مجانًا وهى فكرة عملية تجعل فئة كبيرة من الناس تمارس الرياضة بصورة يومية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق