الاثنين، 7 مارس، 2016

هذا المقال من قسم :

6 أسباب وأخطاء تجعلك لا تفقد وزنك أثناء الحمية


إذا كنت تمارس حمية ولا تشعر بفارق فى الوزن فلابد و انك تفعل الكثير من الأفعال الخاطئة الشائعة – يقول الخبراء انه عندما تمارس حمية ربما تتناول الكثير من الأغذية التى تحتوى على سعرات حرارية كبيرة دون أن تشعر.
إذا كنت لم تبدأ الحمية بعد ففكر لا فى الحمية نفسها لكن فى القضاء على العادات الخاطئة التى تفعلها و تزيد من وزنك فمثلاً اذا قمت بتناول الطعام اثناء طهيك له أو اذا بدأت يومك بفنجان من القهوة ذات السعرات الحرارية الكبيرة أو عندما تُنهى بقية طبق طعام أطفالك تلك تعتبر من العادات الخاطئة التى تزيد من وزنك دون أن تشعر.

وإليك المزيد من الأخطاء كى تتجنبها:

1-التسابق فى انهاء الطعام: 

لن تأخذ مكافأة على انهائك الطعام فى وقت قياسى! يجب أن تأكل على مهل كالنمط الأوروبى لتناول الطعام لا داعى للسرعة من الأفضل لك أن تأكل ببطئ و تتذوق كل قطمة من الطعام حتى تشعر بالشبع قبل تناول كمية كبيرة منه. 

2-تخطى الوجبات: 

يشير الباحثون أن تخطى وجبة الفطور تُزيد وزنك أكثر من تناولك اياه! هناك اعتقاد خاطئ لدى الكثير انه اذا قمت بتخطى بعض الوجبات فانك تقلل من السعرات الحرارية لكن فى الحقيقة الذين يتناولون اقل من ثلاث وجبات يومياً ينتهى بهم المطاف بتناول كميات أكبر من السعرات الحرارية. يجب عليك بدء اليوم بفطور صحى و احترس عند اختيارك له فيجب أن يحتوى عبى بروتين و ألياف.

advertisements

3- الكثير من السوائل ذات سعرات حرارية كبيرة: 

المشروبات كالعصائرالمُحلاة ، القهوة بالكريمة والسكر ، الشاى و المشروبات الغازية كل منهم يساعد على زيادة الوزن. فعندما تتناول المشروبات لن تأكل أقل لأن المشروبات تسد الشعور بالعطش فقط ولا توثر فى شعورك بالجوع. استبدل المشروبات ذات السعرات الحرارية الكبيرة بمشروبات أخرى كالماء و اللبن خالى الدسم و عصائر الخضراوات و كمية  صغيرة من العصائر الطبيعية 100%. 

4 – الكميات الكبيرة:

تناول كميات كبيرة من الطعام يعتبر شئ خاطئ جداً وإليك بعض الحيل كى تٌقلل من تناولك لكميات كبيرة من الطعام:
-اترك بعض الطعام مُتبقى فى الطبق.
-استخدم أطباق وأوعية صغيرة.
-راجع بشكل دورى كميات الطعام التى تأكلها. 

5- اختيار اضافات غير صحية:

احترس ايضاَ من إضافات الطعام كالسلطات و الجُبن و الخبز المحمص و الاضافات الكريمية.

6- تناول الطعام بدون وعي:

احترس من تناول الأطعمة فى اى وقت بدون وعى كأمام التلفاز أو عندما تقرأ كتاب أو عندما تكون أو عندما تريد أن تُنهى طبق طفلك أو طبق أى شخص أخر كى لا تتركه.
 المصدر

advertisements



2 التعليقات: