السبت، 2 أبريل، 2016

هذا المقال من قسم : ,

كيف يستطيع الساحر ديفيد كوبرفيلد تنفيذ خدعه السحرية المذهلة؟


الساحر الأوكراني-الأمريكي (دايفيد كوبرفيلد) وخبير فن الوهم، استطاع بيع أكثر من 40 مليون تذكرة لعروضه وجمع 4 مليار دولارًا منها. كوبرفيلد استطاع تحطيم 11 رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس منها أرقام تتعلق بالحضور والإيرادات وفاز بجائزة إيمي 21 مرة.

advertisements

من أشهر عروضه؛ إخفاء تمثال الحرية، إختراق سور الصين، الهروب من سجن الكاتراز، وإخفاء عربة طعام قطار أورينت أكسبرس البالغ وزنها 70 طنًا والانتقال من مكان لمكان أخر لحظيًا! يمكنك البحث على الأنترنت على بعض عروضه التي كفيلة بأن تجعلك (تُصدم) منها. 

يمكنك مشاهدة خدعة الإنتقال اللحظي 


إذن كيف يقوم بهذه الخدع التي من الممكن اعتبارها خارقة؟ 

كوبرفيلد صرح أكثر من مرة أن ما يفعل ليس خارقًا للطبيعة لكنه فن. أيضًا كوبرفيلد فشل في بضعة عروض، وحدثت إصابات في الأخرى فالأمر يوجد به مخاطرة وينفي عنه بصورة كبيرة (فعل خارق للطبيعة).

المثير حول كوبرفيلد أنه يخفي دائمًا سر مهنته وطرقه. لكن هناك العديد من المحاولات لتفسير لما يقوم به كوبرفيلد. فإذا كنت تبحث عن تفسير يقيني فنعتذر منك، أنت لن تجد لا هنا ولا في أى مكان آخر إلا إذا قرر كوبرفيلد الإفصاح عن خدعه بنفسه.

محاولة للتفسير 


في عام 1994 قام كوبرفيلد بمقاضاة Herbert L. Becker ليمنع كتابه الذي كان سيحاول عرض كيف يقوم كوبرفيلد بخدعه. بيكر فاز بالقضية لكن الكتاب صدر دون أى تفسير لخدع كوبرفيلد بسبب إتفاق كتابي بينهم. كل خدعة منفصلة عن الأخرى ولا يمكن أن نجزم بكيف يقوم بذلك خصوصًا أنه يخفي الأمر وأن كل خدعة تكون متقنة للغاية مما جعله مقدم العروض الأفضل في العالم. لكن كل خدعة تتم محاولات كثيرة لتفسيرها كخدعة الطيران التي فسرها John Gaughan بأنه يستخدم أسلاك ومراوح بطريقة تجعله يخدع الجمهور حوله.

محاولة لتفسير خدعة إخفاء تمثال الحرية

كان المسرح على مسافة بعيدة خلال هذه الخدعة من التمثال حتى تكون أكثر إتقانًا وكان موجه ناحية التمثال ومغلق من كل الجهات إلا من جهة التمثال، يعتقد الكثيرون أن المسرح كان قابل للتحريك، فبعد أن رأى الناس تمثال الحرية، نزل الستار وأستدار المسرح ثم ارتفع الستار مرة أخرى وإذ بالناس لا يجدون التمثال.

advertisements

3 التعليقات:

  1. الي اعرفه انه كان رافض يطلق زوجته وكان يهددها اذا اصرت بيقلبها لفار 😀

    ردحذف
  2. نصاب كل خدعه شغل اخراجي فقط

    ردحذف