الأحد، 16 يوليو، 2017

هذا المقال من قسم : ,

عشر حقائق عن القدماء المصريين


الحضارة الفرعونية القديمة من الحضارات العريقة والتي لها أثر كبير في التراث الإنساني وفي تطور الإنسان في العصور القديمة من الناحية العلمية والثقافية وحتى الإعتقادية وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض الحقائق عن القدماء المصريين .

advertisements

  1. غالبية الأهرامات التي تم بناءها في عصر الفراعنة كان الغرض الأساسي منها أن تكون مقبرة وتم إكتشاف هذه الحقيقة بعد البحث في أكثر من 130 هرم تم إكتشافه .
  2. فكرة الحياة الأخرى أو البعث كانت من الأساسات والمعتقدات الراسخة عند المصريين حيث كانوا يعتقدون أن مجرد حدوث الموت تنتقل الروح من هذه الحياة لحياة أخرى ولهذا كانوا يقومون بعملية التحنيط ظنا منهم أن الأرواح ستعود مرة أخرى للجسد في الحياة الأخرى .
  3. هرم خوفو الأكبر هو أكبر الأهرامات على الإطلاق هذا البناء العظيم يزن مقدار 16 مبنى إمباير ستايت المتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية تحديدا نيويورك 
  4. كل من الرجال والنساء كانوا يضعون ميك أب أو مساحيق تزيين وكانت تزين العيون دائما باللون الأخضر وكانت تصنع هذه المادة من النحاس واللون الأسود من الرصاص ، حيث كان المصريين يؤمنون بفائدة مساحيق التجميل في العلاج .
  5. حين القيام بفرد ضمادات المومياء المصرية أحيانا قد يصل طولها إلى 1.6 كيلو متر !
  6. الأبجدية المصرية القديمة الهيروغليفية يوجد بها أكثر من 700 حرف .
  7. القدماء المصريين آمنوا بأكثر من 2000 إله كان لديهم إله لكل شيء بداية من آلهة حين يشعرون بالخطر نهاية بالأعمال المنزلية ، كانوا يؤمنون أن لكل إله وظيفة ما.
  8. من السائد والمعتقد أن القطط تعبر عن حيوان مرعب ، لكن في الحقيقة أن القدماء المصريين كانوا يقومون بتربية القطط بالمنازل ويعتبرونها مصدرا للحظ الجيد .
  9. هل تحب ألعاب الطاولة مع الزملاء ، القدماء المصريين كانوا يلعبون لعبة مشابهة تسمى "Senet" أو سينيت تضمنت اللعبة رمي أعواد خشبية .
  10. القدماء المصريون اخترعوا العديد من الأشياء المستخدمة الآن مثل الأقلام والأوراق والأقفال والمفاتيح وصدق أو لا تصدق معجون الأسنان !

advertisements

1 التعليقات: