الثلاثاء، 14 نوفمبر، 2017

هذا المقال من قسم :

أغرب معلومات وأحداث قد تقرأها - جزء 14 (من 131 إلى 140)

نجمع لكم أغرب وأفضل المعلومات والأحداث في مكان واحد، فقط على غريبة. (لقراءة الأجزاء السابقة والقادمة أضغط هنا)

131- لماذا يمتلك بعض الرجال لحية حمراء؟ 


بعض الرجال ليسوا من أصحاب الشعر الأحمر لكن يمتلكون لحية حمراء، وهذا بسبب امتلاكهم نسخة واحدة من جين MC1R. نسختين من الجين كانت ستجعلهم من أصحاب الشعر الأحمر.

132- فوائد التخييم


أسبوع واحد من التخييم في أحدى المناطق الطبيعية، بعيدًا عن الإنترنت والأجهزة الإلكترونية يعيد ضبط ساعتك البيولوجية ويساعدك على التخلص من اضطرابات النوم والأرق ومشاكل السهر، حيث يتناغم جسمك مع الطبيعة ويعود لطبيعته بعد إسبوع.

133- هرم الاحتياجات 


هناك نظرية في علم النفس تُدعى هرم ماسلو (هرم الاحتياجات)، وتنص على أن الإنسان يسعى دائمًا على تحقيق مجموعة احتياجات وعندما يحققها ستظهر احتياجات أخرى. ولكن إن لم يحققها فلن يتطلع للمرحلة التالية من احتياجاته. فمثلًا إن لم يحقق الشخص إحتاجاته الأساسية الفسيولوجية كالطعام والشراب، لن يتطلع إلى المرحلة التالية من الاحتياجات، وإن لم يحقق الأمان لن يتطلع إلى الحاجات الإجتماعية، وهكذا.

134- أم ريتشارد 


بعدما أطلقت مجلة (Omni) العلمية عام 1979 على العالم الكبير (ريتشارد فاينمان) لقب "أذكى رجل في العالم"، علقت أم ريتشارد قائلة: "لو كان هذا هو أذكى رجل في العالم، فليساعدنا الرب".

135- احذري تجربة مساحيق التجميل! 


يُحذر علماء الأحياء الدقيقة من تجربة أدوات ومساحيق التجميل في المحلات (Makeup Testers)، حيث قد تتسبب في إصابات خطيرة وإنتقال أمراض تُصيب العين والبشرة وأمراض قد تكون قاتلة. أمراض مثل السالمونيلا والهربس وغيرها قد تنتقل عبر أدوات التجميل التي يستخدمها أكثر من شخص. الميك-أب المجاني قد يكون قاتلًا أحيانًا.

136- طريق يعزف الموسيقى 


في اليابان يوجد طريق عندما تسير عليه بالسيارة، يعزف لك الموسيقى. عن طريق أخاديد مصممة بطريقة معينة في الأسفلت وطبقات الطريق، تخرج نغمة موسيقية عندما يتم السير عليها بالسيارة، وتصبح النغمة أوضح عندما تقود السيارة بسرعة 40 كم في الساعة.

137- عامل النظافة المليونير


“مايكل كارول” عامل نظافة ربح 10 مليون جنيه إسترليني في الياناصيب، انفق كل النقود على المخدرات، الترفيه و السفر ثم عاد لعمله الأول عامل نظافة مرة أخرى.

138- سجن باستوي


سجن باستوي “Bastøy” هو سجن نرويجي في جزيرة باستوي، يعمل المساجين في مزرعة السجن ولا يعيشون في زنازين بل في أكواخ. في أوقات فراغهم يمكنهم ممارسة ركوب الخيل، صيد السمك، و لعب التنس. يحتوى السجن على ساونا وطعام يتم إعداده بواسطة شيف محترف. هذا السجن يمتلك أقل معدل لعودة المساجين للإجرام حيث يعود 16% منهم فقط للإجرام بعد خروجهم من السجن بينما متوسط عودة المساجين للإجرام في أوروبا هو 70%.

139- يخلق من الشبه 7!


يُعتقد أن في العالم هناك 7 أشخاص يشبهونك تمامًا، لكن احتمال لقائك بهم ضئيل جدًا. في الصورة تظهر فتاتان تشبهان بعضهما بدون أي صلة قرابة، عرفتا بعضهما عن طريق مشروع يُدعى (Twin Strangers) وهو مشروع يبحث لك عن أشخاص يشبهونك تمامًا.

140- أسعد رجل في العالم


مالكوم ميت (Malcolm Myatt) ربما يكون هو أسعد إنسان في العالم، ليس لشيء لكن لإصابته بسكتة دماغية تعافى منها في 2004. السكتة الدماغية أثرت على الفص الجبهي بطريقة جعلته يتوقف عن الشعور بالحزن. مالكوم يقول أنه لم يعد يشعر بالحزن على الإطلاق، لكن السكتة أثرت على ذاكرته قصيرة المدى أيضًا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق