الاثنين، 27 نوفمبر 2017

هذا المقال من قسم : ,

أيهما أفضل.. الاستحمام بماء بارد أم الاستحمام بماء ساخن؟!


تفضيلك لطريقة استحمام معينة، لا يعني بالضرورة أنها صحيّة أكثر بالنسبة لك. لكل من الاستحمام بالماء البارد والساخن فوائد، ولكن أنت من ستحدد طريقة الاستحمام الفُضلى لك حسب نوع جسدك وحسب احتياجك. في هذا المقال سنستعرض لك فوائد الاستحمام بماء بارد وفوائد الاستحمام بماء ساخن لتحدد ماذا تحتاج؟! 

فوائد الاستحمام بماء ساخن

1- يعتبر الاستحمام بالماء الساخن أفضل على مستوى تنظيف الجسد، حيث أن درجة الحرارة المرتفعة قادرة على قتل الجراثيم التي تتعرض لها طوال اليوم كما أن الماء الساخن أفضل لنظافتك الشخصية. 

2- الماء الساخن مفيد جدًا لتخفيف أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد، فلو كنت مصاب بالإنفلونزا، فحمام من الماء الساخن له تأثير سحري عليك. 

3- الماء الساخن يساعد على التخلص من الأرق واضطرابات النوم، فإذا كنت تعاني من مشاكل في النوم عليك بأخذ حمام ساخن. 

4- ومن المعروف أيضًا أن حمامات المياه الساخنة قادرة على تخفيف التوتر والتعب وتساعد أيضا على استرخاء التهاب العضلات. وقد تبين أيضا أنها ممتازة لتحسين مرونة العضلات مما يجعل جسمك أكثر ليونة إذا كنت تمارس الرياضة. 

5- إذا كنت مصاب بالسكري، فحمام الماء الساخن مثالي لك فهو يخفف من نسبة السكر في الدم إذا قمت بالمواظبة عليه.

فوائد الاستحمام بماء بارد 

1- حمام الماء البارد يعطيك دفعة من الطاقة والنشاط في بداية يومك تساعدك على استكمال يومك بكفاءة. فهو يحفز نهاياتك العصبية ويساعدك على التخلص من الكسل والنعاس، فإذا كنت تعاني من النعاس في بداية يومك فحمام ماء بارد سيفي بالغرض. 

2- تساعدك على التخلص من الاكتئاب، فحمام الماء البارد يساعد جسمك على إفراز مضادات الاكتئاب. 

3- يساعد حمام الماء البارد على تحسين الصحة الإنجابية للذكور، فأثبتت الدراسات أن حمام الماء البارد يساهم في زيادة افراز التستوستيرون لدى الرجال. (فوائد التستوستيرون)

4- يحفز الحمام البارد جهازك المناعي والجهاز الليمفاوي، مما يساعد جسمك على إفراز المواد المضادة للعدوى مما يزيد من مناعتك. 

5- يحسن الاستحمام بالماء البارد أداء الرئتين. 

بعدما تعرفت على فوائد كل من الاستحمام بماء بارد والاستحمام بماء ساخن. أنت من يمكنه تحديد نمط حياتك واحتياجاتك وبناء عليه تحدد طريقة الاستحمام الأكثر فائدة لك. 

1 التعليقات: