الخميس، 30 يوليو، 2015

هذا المقال من قسم :

10 حقائق عن الأفيال ستذهلك

الأفيال كائنات مدهشة ورائعة وأيضًا تتميز باللطافة والجمال ورغم حجمها الكبير فهى كائنات ودودة فعلًا! إليك مجموعة حقائق مدهشة عن هذه الكائنات الرائعة. 




1- الأفيال تستطيع سماع نداء بعضهم البعض من على بعد 8 كيلومترات.  (المصدر)

2- الأفيال تتعرض لحروق بسبب الشمس أحيانًا فتغطي جسمها بالرمال. (المصدر)



3- بسبب العاج، يقتل البشر 100 فيل يوميًا! (المصدر)

4- المخترع الأمريكي توماس أديسون قام بكهربة فيل في عام 1903 حتى الموت ليرعب الناس من اختراع نيكولا تسلا "التيار المتردد". (المصدر)

5- الأفيال تنام ساعتين أو ثلاثة فقط يوميًا. (المصدر)

6-



هياكل الأفيال العظمية غير مُصممة لتحمل الأوزان على ظهورها، لذا ينتهي الأمر بالعديد من الأفيال بظهور مكسورة أو مشوهة و أصابات بالغة في العمود الفقري بسبب حمل السياح عليها لسنوات طويلة. (المصدر)


7-

الأفيال من أكثر المجتمعات المترابطة بين الكائنات الحية ولا يفرق العائلة إلا الموت أو الصيد والأسر. الأفيال تدفن أمواتها، وتزور أماكن الدفن لأجيال. الأفيال لوحظ أنها تدفن جثث البشر أيضًا إذا وجدت في طريقها لدرجة أنها حاولت دفن بشر نائمين. الأفيال تتميز بسلوكيات فريدة في عالم الحيوان؛ كالحزن، الفجع عند موت رفيق، الشفقة والتعاون وحسب دراسة حديثة ربما تمتلك الأفيال إدراك لمفهوم (الذات). (المصادر مُجمعة)

8-

لورانس أنطوني عاش أغلب حياته وسط الأفيال لدراستهم و أستكشافهم، عندما توفى ذهبت مجموعة كاملة من الأفيال لمنزله وتصرفت مثلما تتصرف وهى تنعي أبناء جنسها! (المصادر مُجمعة)

9- فترة الحمل لدى الأفيال سنتين. (المصدر)

10- الأفيال تستطيع استشعار الماء من على بعد 12 ميل! (المصدر)




للمزيد من المعلومات والحقائق تابعنا على: فيسبوك - تويتر

ننصحك بقراءة: