الأحد، 16 أغسطس، 2015

هذا المقال من قسم : ,

كيف تقوم بتبييض الأسنان في المنزل بعيدًا عن الخرافات والخلطات غير المجدية؟




من منا لا يريد إبتسامة بيضاء وجميلة؟! الأسنان هى علامة من علامات الجمال والنظافة في هذا العصر، في هذا المقال نعرض لكم بعض الطرق التي تجعل أسنانكم أكثر بياضًا. 

1- شرائط تبييض الأسنان

شرائط تبييض الأسنان تباع في كل مكان اليوم، في المتاجر الكبرى والصيدليات ويمكنك استشارة الصيدلي عن أفضلها قبل شرائها. لكن حاول الابتعاد قدر الإمكان عن الشرائط التي تحتوي  مادة ثاني أكسيد الكلور التي قد تضر أسنانك واختر نوع مصرح به من قبل جمعية أطباء الأسنان الأمريكية، واتبع التعليمات المرفقة مع الشرائط جيدًا. 

2- غيّر عاداتك الغذائية والصحية 

التدخين، القهوة والشاى هى من أكثر الأشياء التي تُعطي صبغة للأسنان. التغيير في بعض عادات الغذائية يجعل تبييض أسنانك أسهل. 

3- استخدم جيل أو معجون أسنان للتبييض 

يوجد عدة أنواع من معجون الأسنان تحتوي مبيضات للأسنان، اختر نوعًا مصرح باستخدامه وأمن.

4- ابتعد عن الخلطات التي قد تدمر ميناء الأسنان 

يوجد على الأنترنت العديد من الوصفات والخلطات التي تستخدم ماء الأوكسجين، الليمون أو صودا الخبز. الاستخدام غير الآمن لهذه المواد قد يسبب تلف شديد في الأسنان وقد يسبب مشاكل صحية عند ابتلاع بعض منها كماء الأوكسجين.

5- استخدم معجون مصنوع منزليًا تنصح به كولجيت 

في الموقع الرسمي لمركز أسنان كولجيت المُنتجة لمعجون الأسنان الشهير، تنصحك باستخدام خليط من بيكربونات الصوديوم وبروكسيد الهيدروجين والماء. باستخدام ملعقتين من بروكسيد الهيدروجين وملعقة من بيكربونات الصوديوم (التي تستخدم في الطهي) وقليل من الماء لتصنع خليط مثل المعجون. قم بتفريش اسنانك باستخدام الخليط ثم اتركه على أسنانك لمدة دقيقة قبل إزالته.

يمكنك استبدال بروكسيد الهيدروجين بملعتقتين من خل التفاح، لكن بدون إضافة ماء. فيصبح الخليط ملعقتين من خل التفاح وملعقة من بيكربونات الصوديوم. 

6- احرص على تفريش أسنانك واستخدام الخيط

استخدام خيط الأسنان وتفريشها بصورة مستمرة، مرتين يوميًا وبدون عنف يُبيض أسنانك على المدى الطويل.

7- اقضم الفواكه، ولا تقطعها بالسكين

بالطبع الفواكه مفيدة لك ولصحتك وتناولها أمر ضروري، لكنك لن تستخدمها لصنع خلطة سحرية، فقط اقضمها. قضم الفراولة، التفاح وغيرها من الفواكه باسنانك يحسن من صحتها ويساعد على إزالة طبقات البلاك والجير وغيرها من الرواسب التي تتسبب في إصفرار الأسنان. 

7- قم بزيارة طبيب الأسنان

زيارة طبيب الأسنان بصفة مستمرة للمتابعة وتنظيف الأسنان، هذا يسهل عليك الأمر ويجعل أسنانك أكثر صحة وبياضًا ويحفظ نقودك من تكاليف إجراء تبييض للأسنان عند الطبيب.

1 التعليقات: