الأحد، 6 مارس، 2016

هذا المقال من قسم :

أغرب معلومات وأحداث قد تقرأها - جزء 10 (من 91 إلى 100)

نجمع لكم أغرب وأفضل المعلومات والأحداث في مكان واحد، فقط على غريبة. (لقراءة الأجزاء السابقة والقادمة أضغط هنا)

91- جورج هوتز (أول من قام بكسر حماية الآيفون "جيلبريك") 

وعمره 17 عامًا، استطاع الهاكر (جورج هوتز) فك حماية هاتف أيفون لأول مرة وقام ببيعه في مقابل سيارة نيسان 350Z وثلاثة هواتف أيفون آخرى. (هوتز) قام بإزالة القيود التي تفرضها آبل على أجهزتها لأول مرة مما يسمح للمستخدمين إضافة تطبيقات وبرمجيات لا توجد في المتجر الرسمي فيما يعرف بالجيلبريك (IOS jailbreaking). 

92- شعب الباجاو


(شعب الباجاو) هو شعب يعيش طوال حياته في المحيط ونادرًا ما ينزل للأرض، حيث يقوم البعض منه بشراء بعض الاحتياجات من الأسواق وبيع الأسماك ثم يعودون للمياه مرة أخرى. شعب الباجاوا يعيشون على القرب من شواطيء ماليزيا في أكواخ في المياه، بعد نزوحهم من الفلبين. هم لا يمتلكون جنسية ولا يتعاملون بالمال بينهم. الأطفال يمتلكون قدرات مذهلة على الصيد بالرماح والشباك والغطس لفترات طويلة وبعضهم يعاني أحيانا من دوار الأرض عند هبوطهم على الأرض.

advertisements


93- الياكوزا أو المافيا اليابانية 


(الياكوزا)، أو المافيا اليابانية، وهى أكبر منظمة إجرامية في اليابان، أثناء زلزاليّ 1995 و2011 في اليابان استطاعت تقديم الطعام، الماء، حفاضات الأطفال وغيرها من الاحتياجات الإنسانية للمتضررين أسرع من الحكومة اليابانية. استخدموا العديد من إمكانياتهم لمساعدة المتضررين منها استخدام الطائرات المروحية لإيصال المساعدات!

94- عندما هاجم الجيش النمساوي نفسه (أغرب المعارك الحربية) 


في عام 1788 حارب الجيش النمساوي نفسه، حيث هاجم كل جزء من الجيش الجزء الآخر بالمدفعية عن طريق الخطأ في (معركة كارانسيبس) وقتلوا من أنفسهم 10 ألاف جندي -تقريبًا-، فانتصر العثمانيون واستولوا على المدينة التي تقع في رومانيا حاليا.

95- وفاة مخترع البريد الإلكتروني (الإيميل)

وفاة أحد أهم مفجري ثورة الاتصالات في العالم. في 5 مارس/آذار من عام 2016 توفى (ري توملينسون) والذي كتب أول كود برمجي لأول برنامج بريد إلكتروني (email). وهو أيضًا من اختار الرمز @ للفصل بين اسم مستخدم البريد الإلكتروني واسم المضيف. شارك (توملينسون) بأول برنامج بريد إلكتروني عام 1971 في مشروع أربانت (النواة الحقيقية للأنترنت) والذي أطلقته وزارة الدفاع الأمريكية للربط بين الجامعات والمؤسسات البحثية، وكان برنامج (توملينسون) يُمكن مستخدمي أربانت من ترك رسائل لبعضهم البعض.

advertisements


96- الذكاء الاصطناعي يهزم البشر

 الحاسوب الذكي ألفا-غو الذي قامت بصناعته جوجل يهزم (لي سيدول) أحد أفضل لاعبي (غو) لعبة الذكاء الاستراتيجية في المباراة. مجموعة من باحثي جوجل قضوا سنتين في صناعة نظام ذكاء اصطناعي في معمل لندني للذكاء الاصطناعي يُسمى (DeepMind) ليتعلم ويمارس اللعبة. لعبة (غو) هى أكثر تعقيدًا من الشطرنج وتحتاج قدرات كبيرة لاحترافها والنظام الحاسوبي (ألفا-غو) تعلم اللعبة عن طريق التعلم العميق، وليس بطريقة مباشرة، حيث قام بتحليل كميات كبيرة من البيانات وتعلم بنفسه. هذه قفزة كبيرة للذكاء الاصطناعي بسبب تعقيد اللعبة التي تحتاج الكثير من التفكير الاستراتيجي. 

97- في مكسيكو سيتي، مارس الرياضة لتحصل على تذكرة مجانية


من أجل محاربة السمنة، بدلًا من أن تدفع ثمن التذكرة (نقود) يمكنك دفعها سعرات حرارية ودهون في محطات مترو (مدينة ميكسكو)، فقط على الراكب أن يؤدي تمرين Squat أو القرفصاء أمام ماكينة الدفع 10 مرات ليحصل على تذكرته مجانًا وهى فكرة عملية تجعل فئة كبيرة من الناس تمارس الرياضة بصورة يومية.

98- غسل الأواني والأطباق قد يخلصك من التوتر


هل تشعر بالتوتر والضغط العصبي والنفسي؟ للتخلص من هذا الأمر، قم بغسل الأواني والأطباق. هذه نصيحة الباحثين في جامعة فلوريدا فحسب دراسة تمت في عام 2015 فإن غسل الأواني يصفي الذهن ويساعد على تقليل التوتر والضغط العصبي.

99- فكرة رائعة للتشجيع على التبرع بالدم 


advertisements


100- خنجر الملك توت عنخ أمون 


0 التعليقات:

إرسال تعليق