الخميس، 3 مارس، 2016

هذا المقال من قسم :

أغرب معلومات وأحداث قد تقرأها - جزء 8 (من 71 إلى 80)

نجمع لكم أغرب وأفضل المعلومات والأحداث في مكان واحد، فقط على غريبة. (لقراءة الأجزاء السابقة والقادمة أضغط هنا

71- فوائد التبرع بالدم  


عندما تتبرع بالدم ستصبح بطلًا وتنقذ حياة إنسان، وأيضًا ستجعل صحتك أفضل. التبرع بالدم بانتظام يعادل لزوجة الدم ونسب الحديد به مما يقلل من الأكسدة الزائدة ويحافظ على الجهاز الدوري وصحة قلبك وذلك حسب دراسة في هارفارد. حسب دراسة أخرى في أكسفورد، التبرع بالدم يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ويبطيء من الشيخوخة. أما دراسة جامعة كاليفورنيا، سان دييغو تقول أن التبرع من الدم يحرق الكثير من السعرات فالتبرع بالدم بانتظام يحافظ على وزنك صحيًا. أيضًا عند تبرعك بالدم ستحصل على تحليل دوري مجاني للعديد من الأمراض قد يساعدك في اكتشاف أمراض وعلاجها مبكرًا. هناك ملايين البشر وملايين الأطفال يحتاجون إلى كل قطرة دم.


72- الأميرة ديانا تصافح مرضى الإيدز 


هذه صورة من مجموعة صور للأميرة ديانا وهى تصافح مرضى الإيدز بدون ارتداء قفازات. هذه الصور تم التقاطها في عام 1991 عندما كان هناك جهل عام بحقيقة أن مرض الإيدز لا ينتقل عبر المصافحة. نجحت الأميرة ديانا في هدفها برفع وعي عدد كبير من الناس حول هذه الحقيقة، وكانت من أهم أسباب رسوخها في أذهان الناس وقتها. 

advertisements


73- طرق تشحن السيارات التي تسير عليها 



المملكة المتحدة جاهزة لاختبار طُرق يمكنها شحن السيارات الكهربائية لاسلكيًا. السيارات الكهربائية اصبحت أوسع انتشارًا، وتطورًا ومع هذا الانتشار المملكة المتحدة تعمل على تجريب طريق يجعل السيارات الكهربائية تُشحن لاسلكيًا بمجرد سيرها عليه في تقنية تشبه تقنية شحن الهواتف لاسلكيًا. الكابلات المدفونة تحت الطريق ستولد مجال كهرومغناطيسي يلتقطه مُستقبل في السيارة ويحوله إلى طاقة كهربية. الطرق مزودة بنظام اتصال يمكنه التعرف على وجود سيارة ليبدأ في التنفيذ. ستنفق المملكة المتحدة حوالي 500 مليون جنيه استرليني على المشروع على مدار 5 سنوات. 

74- كروية الشمس مذهلة أكثر مما تتوقع 


الشمس هى أكثر الأجسام الكروية في الطبيعة مثالية. في الكون المُلاحظ الشمس هى أكثر جسم كروي تم رصده. حسب الفريق البحثي الذي قاده (Dr Jeffrey Kuhn) بمساعدة مرصد ناسا لديناميكا الشمس لدراسة الانتفاخ الاستوائي equatorial bulge أو مقدار تفلطح الشمس، فهو ضئيل جدًا بالنسبة لحجم الشمس (حوالي 1.4 كيلومترًا)، إذا كانت الشمس بحجم كرة الشاطيء فإن مقدار التفلطح هذا أقل من عرض شعرة الإنسان، مما يجعلها أكثر الأشياء الكروية المثالية في الطبيعة وفي الأجسام الصناعية أيضًا! حيث لم يتفوق عليها سوى كرة واحدة صنعت من السيليكون وزنها كيلوغرام واحد فيما يعرف باسم مشروع أفوجادرو (الصورة على اليمين). 

75- زهرة الابتسامة القاتلة

هذه الزهرة الجميلة تُدعى (Hemlock water-dropwort)، هذه الزهرة قاتلة وتترك على وجه الضحية إبتسامة! بجانب أن هذه الزهرة سامة فهى تسبب شلل لوجه الضحية وتترك على وجه ما يشبه الإبتسامة العريضة. ويعتقد الباحثون أن الفينيقيين استخدموا هذه الزهرة مع القتلى في جزيرة سريدينيا مما يفسر سر الإبتسامة الغامضة على وجوههم، حرك هذه الأبحاث حالة انتحار لساكن من سكان هذه الجزيرة المحليين استخدم نفس الزهرة في التسعينيات وكانت على جثته إبتسامة عريضة. 

76- الأب الصيني الذي استأجر قتلة لأبنه!

في 2013 أب صيني قام باستئجار قتلة محترفين، ليس في الواقع ولكن في عالم ألعاب الفيديو لقتل الشخصيات التي يلعب بها ابنه البالغ في الألعاب الأونلاين ولمهاجمته بصورة مستمرة حتى يصبح اللعب مستحيلًا عليه، ويتوقف عن إدمان الألعاب ويعود للحياة الطبيعية ويحصل على وظيفة وحياة.

advertisements

77- تخلت عن علاج السرطان من أجل رحلة على الطريق


 بدلًا من تلقي العلاج الكيميائي، (نورما) سيدة عمرها 90 عامًا تم تشخيصها بالسرطان قررت أن تقضي بسعادة ما تبقى من عمرها في رحلة برية مثيرة مع عائلتها تزور فيها الأماكن التي كانت تحلم بزيارتها بدلًا من أن تظل حبيسة المستشفيات.
 

78- لدغة الدبور صائد عنكبوت الرتيلاء


لدغة (الدبور صائد عنكبوت الرتيلاء) مؤلمة بدرجة كبيرة جدًا، فهي في المستوى الأعلى على مؤشر شميت للألم الناجم عن اللدغات. اللدغة مؤلمة لدرجة أن الخبراء مثل عالم البيولوجي (Ben Hutchins) ينصحوك بعد اللدغة بأن تتمدد على الأرض ثم تبدأ في الصراخ بقوة لتخفيف الألم لأنك من شدة اللدغة ربما تبدأ في الركض العشوائي وتؤذي نفسك فمن الأفضل أن تتمدد أرضًا. 

79- شعر الأميرة ميريدا استغرق 3 سنوات لتصميمه


إذا كنت تعتقد أن الرسوم المتحركة بسيطة وغير معقدة، فكر مرة أخرى. في ستديوهات (Pixar) المنتجة لفيلم الرسوم المتحركة (Brave) كان يوجد فريق من العلماء والفنانين لدراسة الشعر المموج والفيزياء المتعلقة به وبحركاته حتى يتم تطبيقها بواقعية على شعر الأميرة مريدا الشخصية الرئيسية في الفيلم. الفيلم يعتبر من أكثر أفلام الرسوم المتحركة تعقيدًا وتم العمل على شعر الشخصيات لمدة 3 سنوات والمعالجة البصرية احتاجت إلى إعادة بناء البرامج والنظام الحاسوبي للشركة لأول مرة منذ 25 عامًا.

80- ساعة المجموعة الشمسية 


شركة المجوهرات والساعات الفرنسية (فان كليف آند آربيلس) قامت بانتاج ساعة تحاكي 6 كواكب من المجموعة الشمسية وهى تدور لحظة بلحظة كما تدور في السماء حول الشمس، ففي تلك الساعة ستجد عطارد يكمل دورته حول الشمس في 88 يوم والمريخ في 687 يوم. الساعة تتميز بأنها مكونة من أحجار كريمة وأيضًا تتميز بدقة محاكتها الآنية لمجموعتنا الشمسية. الساعة المقدمة لمحبي العلوم الأثرياء يمكنك الحصول عليها في مقابل 245,000 دولار!

advertisements

0 التعليقات:

إرسال تعليق