الأربعاء، 25 مايو، 2016

هذا المقال من قسم :

حياتك ستصبح أفضل بـ 10 طرق مختلفة بعد التوقف عن شرب المشروبات الغازية

الصودا، أو المشروبات الغازية، لذيذة ومنعشة ويزداد استهلاكها في فصل الصيف لكنها في نفس الوقت لديها تأثيرات سيئة للغاية بما تحتويه من مكونات من أخطرها النسب الكبيرة من السكر. إذا ماذا سيحدث عندما تتوقف عن شربها؟ 

1- ستصبح أقل عرضة للعديد من الأمراض المتعلقة بالمشروبات الممتلئة بالسكر 

السمنة، والسكري، وأمراض القلب والنقرس كل هذه الأمراض طبقًا لعدة أبحاث ترتفع نسب الإصابة بها عند تناولك للمشروبات الغازية. (مصادر: 1 - 2)

2- ستصبح ابتسامتك أجمل أشراقًا 

السكر ضار بالأسنان، لكن أيضًا حامضية المشروبات الغازية تضر ببياض الأسنان أيضًا. حسب دراسة تمت في جامعة أيوا Iowa حدث ضرر بالغ للأسنان بعد تعرضها للمشروبات الغازية لمدة 25 ساعة متواصلة. (رابط الدراسة)

3- ستفقد الكرش 

المشروبات الغازية تزيد من الوزن، بالتأكيد تعرف هذا الأمر، لكنها أيضًا حسب دراسة بجامعة تكساس تزيد من الوزن في مناطق معينة منها منطقة الوسط. (رابط الدراسة)

advertisements

4- ستتمكن من مشاهدة المباراة أو الفيلم دون الحاجة للذهاب إلى دورة المياه 

عندما تشرب كمية من مشروبك الغازي المفضل أنت لا تحتاج للتبول فقط بسبب شرب كمية من السوائل لكن أيضًا بسبب الكفايين الموجود في المشروبات الغازية فهو مدر للبول. أيضًا المُحليات (السكريات) الصناعية التي توضع في الصودا الدايت (للحمية الغذائية أو الرجيم) تجعل المثانة نشطة بصورة زائدة عن الطبيعي. (المصادر: 1 - 2)

5- ستقل نسب إصابتك بالسرطان 

الكراميل الملون، الذي يجعل مشروبك الغازي بني اللون، يصنع أحيانا بمساعدة مركب (4-Mel) وهو حسب عدة مؤسسات بحثية كبيرة قد يتصبب في زيادة نسب الأصابة بعدة أنواع من السرطان. (المصدر)

6- ستحمي هرموناتك من الاختلال 

مركب BPA موجود في العديد من العبوات المعدنية الموجودة حولنا، منها العبوات المستخدمة في المشروبات الغازية يُعتقد أنه يسبب اختلال في الهرمونات مما يسبب العديد من المشاكل الصحية منها سرطان الثدي. (المصدر)

advertisements

7- ستصبح عظامك أقوى

حسنا، هذا الأمر ليس أكيدًا هناك شكوك أن الكفايين وحمض الفسفوريك يسببان هشاشة العظام (مصدر)، لكن الأكيد أن كوب من اللبن أو عصير البرتقال هما أفضل لعظامك. 

8- ستتجنب ألم حصوات الكلى 

ألم حصوات الكلى قوي، وعليك أن تتجنب أى شيء في حياتك قد يتسبب فيه هذا الأمر. هناك دراسة تمت في 2013 على أكثر من 200 ألف شخص ربطت بين استهلاك المشروبات الغازية وحصوات الكلى. (مصدر)

9- ستحافظ على نقودك 

صناعة المشروبات الغازية ضخمة، وتنفق فيها العديد من الشركات ملايين على الدعايا، وذلك لأنها صناعة مربحة ويقدر حجمها بحوالي 76 مليار دولار والشخص ينفق في المتوسط 360 دولارًا سنويًا على المشروبات الغازية. (المصدر)

10- ستصبح ذاكرتك أفضل

بعض المشروبات الغازية، تحتوي زيوت نباتية معدلة بالبروم (brominated vegetable oil) عشرات الدراسات تربط بين هذه الزيوت المعدلة وضعف الذاكرة. (المصدر)

advertisements

3 التعليقات:

  1. بجزاكم اللم خير وشكر على هذه تصيحة

    ردحذف