الخميس، 30 يونيو، 2016

هذا المقال من قسم : ,

أغنى 5 رجال فى تاريخ البشرية

من هو أغنى رجل في تاريخ البشرية؟ إليك قائمة بأغنى أغنياء الرجال عبر التاريخ المسجل. القائمة تتضمن أغنى أغنياء العالم (المعروفة ثرواتهم)، مع تقدير قيمة تلك الثروات في الوقت الحالي بالدولار. 

5- عثمان على خان:


ولد "عثمان على خان" فى 6 ابريل عام 1886 م فى ولاية اندرا براديش، الهند.و خلال فترة حكمه على ولاية "حيدر آباد" والتى استمرت 37 عاما قام بإصلاحات عديدة أسفرت عن فوائد كبيرة لبلاده. فقد ساهم فى تطوير الكهرباء و السكك الحديدية و الطرق والخطوط الجوية العديد من المشاريع الكبيرة  كما انه  تبرع بكميات هائلة من المال الى المؤسسات التعليمية وبحلول وفاته عام 1967م كان له 7 زوجات و 42 من الجوارى و ثروة تقدر قيمتها بنحو 230 مليار دولار.

advertisements

4- وليام هنري فاندربيلت:


ولد في 8 مايو 1821، في برونزويك، نيو جيرسي . و كان أحد أحد أبناء "كرنيليوس فاندربيلت" الـ 13 أحد أشهر أصحاب الصناعات فى العالم فى ذلك الوقت لكن تم نفيه من قبل والده الى مزرعة فى جزيرة بعيدة لعدم كفاءته. و مع اصراره استطاع تحسين أرباح المزرعة و تحولت أعماله الى أعمال ناجحة جدا و أصبح  رئيسا للسكك الحديدية الرئيسية فى نيويورك و انتقلت مؤسسة والده اليه بعد وفاته و استطاع توسيع نطاق السكك الحديدية الى مدن كثيرة الى أن تقاعد بسبب تراجع حالته الصحية ثم توفى بعد والده ب 8 أعوام فقط و فى تلك المدة استطاع أن يضاعف ثروة أبيه من 100 مليون دولار الى 200 مليون دولار (ما يعادل 239 مليار دولار فى يومنا هذا).

3- نيكولاس الثانى – روسيا:


ولد نيكولاس الثاني في 6 مايو 1868م ، وكان آخر القياصرة في روسيا تحت حكم رومانوف وبسبب الحرب و أعمال الشغب و المظاهرات التى كانت تعانى منها البلاد  بشكل مستمر فى هذا الوقت وأضطر الى التنحى عن العرش و وضع هو وعائلته تحت الإقامة الإجبارية
بعد فترة وجيزة أشعل البلاشفة الحرب الأهلية و قتل نيكولاس و عائلته و خلال الـ 50 عام التى عاشها نيكولاس جمع ثروة مقدارها 900 مليون دولار (ما يعادل 300 مليار دولار فى يومنا هذا).

advertisements

2- اندرو كارنجى:


ولد فى اسكتلاندا عام 1848 ثم انتقلت عائلته الى ولاية بنسلفانيا وكان واحد من أغنى رجال الأعمال العصاميين فى القرن الـ 19 كان يعمل فى صناعة الصلب و بدأ كموظف فى أحد المصانع الى أن تم ترقيته و أصبح مشرف فى قسم السكك الحديدية و أكتسب خبرة كبيرة فى مجال الصناعة و دخل العديد من الإستثمارات حتى قطاع غادر السكك الحديدية و أنشأ أكبر شركة لتصنيع الفولاذ فى العالم فى ذلك الوقت "مؤسسة كارنيجي ستيل إنتاج الصلب في الولايات المتحدة" و فى عام 1901 م باع اندرو شركته الى شركة الصلب المتحدة الأمريكية و أصبح يملك أكثر من 200 مليون دولار (مايعادل 310 مليار دولار الأن).

1- جون روكفلر:


ولد عام 1839 م  و هو أحد أغنى الصناعيين فى العالم ،فى سن 16 عمل كمحاسب و فى الـ 20 عمل مع شريك كتاجر فى القش و اللحوم و الحبوب و غيرها من السلع و حقق أرباح تقترب من 450,000  دولار فى العام الأول ثم عمل فى مجال النفط و شيد مصفاتين حتى أنشأ شركة "ستاندرد أويل"  للنفط و بفضل الظروف  الأقتصادية و الصناعية الجيدة فى ذلك الوقت أزدهرت الشركة  الى أن أصبحت أصول روكفلر المالية مسئولة عن 1.5 % من الانتاج الاقتصادى للولايات المتحدة (ما يعادل 340 مليار دولار الأن).

advertisements

7 التعليقات:

  1. يقولون ان ثقب الاوزون اخذ بالتضيّق ماهي قصته وماسبب ثقب وماذا يحصل ان توسع او ضاق

    ردحذف
  2. كلهم من القرن ال19

    ردحذف
  3. اغنى رجل في تاريخ البشرية سليمان عليه السلام وقارون الذي خسف به الارض

    ردحذف
  4. والافريقي اللي ضرب اقتصاد مصر مجرد عبوره عليها للذهاب للحج

    ردحذف
  5. أغنى رجل في التاريخ هو نبي الله سليمان عليه السلام وكذلك ذو القرنين وكذلك قارون والنمروذ بن كنعان .... والله تعالى أعلم

    ردحذف
  6. طبعا كالعادة سقط اسمي سهوا

    ردحذف
  7. ووفقا لجريدة "الشرق الأوسط " بعددها الصادر اليوم الجمعة، فإنه بحسب موقع "سيليبرتي نت وورث"، فإنه بحساب التضخم الزمني، فإن الملك "منسى موسى الأول"، ملك إمبراطورية مالي التي كانت تشمل حينها غانا، هو أغنى رجل في تاريخ البشرية، بثروة تقدر بالتقييم الحالي (بالدولارات) بـ400 مليار دولار، متقدما بذلك على عائلة روتشيلد التاريخية، التي برز ثراؤها منذ القرن الثامن عشر.

    ردحذف