الأحد، 28 أغسطس، 2016

هذا المقال من قسم :

6 أشياء مدهشة لن تجدها إلا في كوريا الجنوبية


كوريا بلد جميل يمتلك ثقافته الخاصة ويمتلك العديد من الأشياء المدهشة التي لن تجدها في مكان آخر، أليكم بعض الحقائق المدهشة عن كوريا الجنوبية: 



في مشروع سينتهي في كوريا الجنوبية عام 2020م سيتم تحويل أنظمة الإتصال اللاسلكية بالكامل للجيل الخامس (5G) والأسرع من الخدمة الحالية 1,000 مرة والذي سيسمح لأى شخص بتحميل فيلم كامل في كوريا الجنوبية عبر هاتفه في ثانية واحدة!


في كوريا الجنوبية المهووسة بالتعليم بدرجة كبيرة، المعلمون الماهرون يربحون ملايين الدولارات ويصبحون نجوما. بجانب نجوم الفن والكرة في كوريا الجنوبية يوجد نجوم من نوع آخر وهم المعلمون. معلم الرياضيات (Cha Kil-yong) يغني ويرقص وهو يقدم دروسه على الأنترنت بل ويرتدي أزياء غريبة مما جعله يجني 8 ملايين دولار العام الماضي من دروسه على الإنترنت. أما (كيم كي-هون) دخله السنوي حوالي 4 ملايين دولار، (كيم) يُدرّس الإنجليزية عبر الإنترنت ودروسه متاحة بأسعار زهيدة، وغيرهما الكثير. الهوس التعليمي في كوريا متزايد لدرجة أن من أهم أسباب الإنتحار هو درجات الإلتحاق بالجامعة المتدنية.

advertisements



مجموعة من المصممين في كوريا الجنوبية استطاعوا ابتكار طريقة تجعل رسومهم الفنية (الغرافتي) لا تظهر إلا بعد تساقط المطر. المشروع الذي يُسمى (Project Monsoon) في طوره التجريبي ومن المفترض أن يُطبق باستخدام الطلاء (hydrochromatic) الذي قاموا بتطويره في موسم الريح الموسمية والذي تتساقط فيه الأمطار بغزارة على كوريا لمدة تصل إلى 3 أسابيع.


كوريا الجنوبية هى ثالث دولة من حيث حالات الإنتحار، السبب الأول في إنتحار الشباب هو الدرجات المتدنية في إختبارات الإلتحاق بالجامعة الصعبة!


للتشجيع على الرياضة، في كوريا الجنوبية الرجال الذين يحصلون على ميداليات أولمبية يتم اعفائهم من الخدمة العسكرية الإلزامية. 


هناك قانون تم أصداره في كوريا الجنوبية في عام 2012 يُجبر المتاجر الكبرى والعالمية على الغلق وإيقاف العمل في العطلة (يوم الأحد) مرتين شهريًا وذلك لإتاحة فرصة للمتاجر الصغيرة للربح والإستمرار في النمو والصمود أمام المتاجر الكبرى.

advertisements

0 التعليقات:

إرسال تعليق