الأحد، 30 أكتوبر، 2016

هذا المقال من قسم : ,

عادات يومية بسيطة يفعلها الجميع يمكنها أن تتسبب في قتلك!



اكتسابك عادة ما أمرسهل أما التخلى عن هذه العادة فهو صعب جدا.. يجب علينا الإلتزام بعادات صحية تعطينا صحة أفصل و حياة أيسر و لكن ماذا عن العادات الخاطئة التى نمارسها دون أن ندرك مدى خطرها على حياتنا؟

اليك بعض العادات الصغيرة الخاطئة التى يجب أن تتخلى عنها:-

- المراسلة أثناء السير أوالقيادة:
يجب التخلى عن عادة استخدام الهاتف فى ارسال الرسائل النصية أو الإنترنت فى الطريق .. يوجد الكثير من العربات المسرعة و الدرجات النارية التى يمكنها أن تصبك أثناء الكتابة فإحترس.

- المضغ أثناء مشاهدة التلفاز:
الكثير مننا معتاد على تناول طعام كرقائق البطاطس و البسكويت و غيرها من  الطعام الغير صحى أمام التلفاز و هذه العادة  سيئة جدا و خطر على صحتك فهى تعمل على زيادة الوزن والتهاب فى المفاصل والسرطان، وأمراض القلب، وغيرهم من الأمراض .

advertisements

- تناول الطعام و العمل لا يتوافقان:
بدلا من تناول الطعام بينما تعمل، خذ فترة من الراحة وأبعد عن الحاسوب خاصتك وقم بتناول طعامك . .حيث أن التناول أمام الحاسوب عادة سيئة أيضا كما ذكرنا فى النقطة السابقة فهو يعمل على زيادة الوزن و الإصابة بالكثير من الأمراض.

- الخمول البدنى:
مايجعلك نجنى المزيد من الوزن ليس فقط كثرة الطعا إنما أيضا الخمول .. فقط بعض الأنشطة البسيطة كالمشى نصف ساعة يوميا يمكنها أن تصنع العجائب،  ذلك سوف يقلل فرص الإصابة بمرض القلب والنوع الثانى من داء السكرى و أيضا بعض أنواع السرطان كما انه يؤثر بمزاجك، عقلك و جسمك أيضا.

- التنظيف السريع للأذن:
التنظيف الخاطئ للأذن يمكنه التسبب فى قتلك!
التنظيف السريع لأذنك سوف يتسبب فى تمزيق طبلة الأذن الحساسة، توفى رجل ما فى كندا منذ بضعة سنوات بعد اصابته بإلتهاب السحايا بسبب دخول البيكتريا من خلال طبلة اذنه! لذا توخى الحذر. هذا بجانب أضرار استخدام عيدان الأذن (اقرأ عنها)

- تدخين السجائر:
السجائر تسبب العديد من أنواع السرطان و خاصة سرطان الرئة و زيادة ضغط الدم و غيرهم من الأمراض و غير ذلك رائحة السجائر سوف تعلق فى ملابسك و سوف يتأثر أولادك و كل من هو قريب منك ومن الممكن أن يصابوا هم أيضا بأمراض كثيرة تؤدى الى الموت.

advertisements

0 التعليقات:

إرسال تعليق