الخميس، 13 أبريل، 2017

هذا المقال من قسم :

لهذه الأسباب أنت لا تحصل على عضلات ذراع (بايسبس) كبيرة وقوية!


كل عضلات جسمك مهمة، من صدر وظهر وأكتاف وأرجل، لكن بعض الرياضيين يعانون من مشكلة عدم ظهور ونمو بعض عضلات جسمهم بشكل كامل أو واضح. في هذا المقال تحديدًا سنوضح لماذا البعض لا يحصل على عضلات البايسبس بصورة كاملة أو كما يرغب. 

أخطاء يجب تجنبها

التمرين الزائد عن الحد: عضلات الذراع عمومًا نستخدمها كثيرًا في تمرين باقي أجزاء الجسم، فأنت تحمل البار لتمرين ظهرك بيديك، تحمل البار لتمرين أكتافك بيديك، هذا بجانب تمارين الذراع المنفصلة. تمرين ذراعك كثيرًا بطريقة زائدة عن الحد (5 أيام أسبوعيًا مثلا) لن يجدي نفعًا، لأن العضلات -كما نعلم- تنمو في أيام الراحة. 
عدم تناول الطعام بالقدر الكاف: لن تحصل على عضلات ذراع كبيرة طالما لا تحصل على قدر كاف من البروتين والطعام، لن تكبر عضلاتك عمومًا وانت لا تنتبه لما تأكل، عليك الاهتمام بما تأكله والتأكد من أنك تأخذ قدرك الكافي من العناصر الغذائية. (6 أطعمة تساعدك في بناء العضلات)

أداء تمارين الذراع بطريقة خاطئة: عندما تقوم بتمرين ذراعك، احرص على أن تركز على عضلة البايسبس، لا تستخدم جسمك في رفع الوزن، ركز على استخدام العضلة فقط مع تثبيت جسمك. 

أشياء يجب فعلها 

زد من حجم كتلتك العضلية عمومًا: هناك تمارين تزيد من حجم كتلتك العضلية في البداية خصوصًا لو كنت مبتدئًا مثل تمارين السكوات (اقرأ عنها من هنا)، فزيادة كتلتك العضلية تزيد من قوة جسمك عمومًا. 

استرح: العضلات كما ذكرنا سابقًا تنمو في فترات الراحة. لا تنمو أي عضلة في جسمك عن طريق عقابها بالتمارين المستمرة اليومية. تحتاج للراحة لتستشفي عضلاتك وتنمو. هناك عدة دراسات تتحدث عن أيام الراحة، بعضها يقول يوم واحد يكفي لكل عضلة وبعضها يصل بالأمر إلى 3 أيام. تستطيع التحكم في أيام راحتك وحسابها عن طريقك قدرتك على الاستشفاء ومدى قسوة تمرينك. 

نوع التمارين: لا تكن تقليديًا في تمارينك أبدًا، استخدم أنواع متنوعة من التمارين وابحث عن الجديد دائمًا وذلك لتحسين أداء العضلة بصورة مستمرة.

احصل على قدر كاف من النوم: هذه النصيحة لا تتعلق بعضلات البايسبس فقط بل تتعلق بعضلاتك عمومًا فالقدر الكاف من النوم وعدم السهر يساعد على راحة العضلات ونموها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق