الخميس، 1 يونيو، 2017

هذا المقال من قسم : ,

كيف تخسر الوزن وتحصل على جسم صحي ورياضي بطرق غير اعتيادية؟


كلنا نعرف النصائح التقليدية لخسارة الوزن، إليكم بعض النصائح والطرق غير الاعتيادية لتحصل على جسم رياضي وصحي سريعًا. 

غير نظام حياتك 


عادة ما يفشل النظام الغذائي الصارم الذي تتبعه لفقدان الوزن سريعًا، لأنه يتم بصورة منفصلة عن نظام حياتك. فتحاول تنفيذ "الدايت" وانت تتناول الطعام خارج المنزل، وتستخدم الكثير من الملح على الطعام أو وأنت تدخن. غير نظام حياتك بالكامل ليصبح أكثر صحة وسيفلح نظامك الغذائي. 

مارس الرياضة في أي وقت 


أحيانًا يجعل البعض وقت الرياضة محدد بدقة، وإذا فات الوقت لأي ظرف طاريء ينتهي اليوم بلا أي نشاط رياضي. اقفز في مكانك وانت تشاهد التلفاز، استبدل ركوب المواصلات بالمشي، اركض على السلم، هذه السعرات القليلة التي تفقدها في هذه الأنشطة السريعة لها تأثيرها أيضًا. 

ابحث عن بدائل صحية لذيذة 


طبعًا من منا لا يعشق الأيسكريم ورقائق البطاطا؟! لكن يوجد بدائل لذيذة وصحية، مثل الفاكهة، والشوكولاتة الداكنة وغيرها، حاول أن تبحث عن وجبتك السريعة الصحية واللذيذة المفضلة للتناولها عندما تشعر بالجوع "بدون إفراط طبعًا".

اندمج 


حاول أن تجعل المحفزات دائمًا أمامك، تابع الصفحات الرياضية على مواقع التواصل. حاول أن تصبح مهووسًا بالوجبات الصحية وطرق إعدادها، أملأ هاتفك بالتمارين وتطبيقات الرياضة. وكل مرة تحيد عن الهدف ستجد أمامك ما يُشعرك بالذنب. 

advertisements

وجبة الأطفال


كن واقعيًا، في مرة سيسيل لعابك على برجر أو بيتزا ولن تستطيع الصمود. لا بأس، أطلب أصغر حجم، واستمتع بوجبتك ببطيء، وحاول أن تحرق سعرات هذه الجريمة في أسرع وقت. 

اكسر الملل 


أحيانًا ستشعر بالملل من ممارسة الرياضة، مارس تمارين مختلفة، واكسر النمط. أرقص زومبا، أو مارس اليوغا، أو أذهب إلى الشاطيء، حاول دائمًا أن تجد تحديات جديدة تساعدك على الاستمرار. 

اقلع عن عادة تناول الطعام قبل النوم 


مهما كانت الظروف لا تتناول الطعام قبل النوم مباشرة. وإذا اضطريت لذلك حاول أن تمارس أي نشاط حركي قبل الذهاب إلى الفراش. 

السكر هو عدوك الأول


إذا استطعت فقط التوقف عن تناول السكر، يمكننا القول أنك ستفقد الوزن لا محالة. السكر في مشروبك الغازي، أو العصير أو في الشاي هو العدو الأول، حاول أن تتخلص منه تدريجيًا. 

advertisements

0 التعليقات:

إرسال تعليق