الخميس، 18 فبراير، 2016

هذا المقال من قسم :

أغرب معلومات وأحداث قد تقرأها - جزء 2 (من 11 إلى 20)


نجمع لكم أغرب وأفضل المعلومات والأحداث في مكان واحد، فقط على غريبة. 
(لقراءة الجزء السابق اضغط هنا)

11- مومياء بجواز سفر ملكي وتشريفة عسكرية


عام 1974 لاحظ علماء المصريات أن مومياء رمسيس الثاني في تدهور سريع، فقرروا إرسالها لفرنسا لانقاذ ما يمكن انقاذه، تم استخراج للمومياء جواز سفر بمهنة «ملك سابق» وعليه قامت فرنسا باِستقبال المومياء استقبالًا عسكريًا كاملًا مع موكب عسكري وموسيقى عسكرية احتفالًا بوصول الملك كما هو متعارف عليه مع الملوك!

12- لماذا اكتشاف الموجات الثقالية مهم؟  


لماذا اكتشاف الموجات الثقالية (موجات الجاذبية) ربما يعتبر الإنجاز العلمي الأكبر في القرن حتى الآن؟ هناك عشرات الأسباب، فبجانب أنها إشارة على التقدم التقني الذي وصلت له البشرية لرصد مثل هذه الموجات، فدراسة الموجات بوجه عام تعطينا فهم أعمق للأشياء التي تسببها، فالموجات الناتجة عن تصادم الثقوب السوداء تجعلنا نفهم الثقوب السوداء، وهكذا الموجات الناتجة عن إنفجار السوبرنوفا وبالطبع موجات الجاذبية كذلك. فموجات الجاذبية بجانب أنها تثبت كم كان أينشتاين فذًا وكم كانت نسبيته العامة صائبة، فهى تعطينا أيضًا فهم أعمق لقوانين الكون وتساعد العلماء في دراستهم له وفي الوصول إلى نموذج أكثر وضوحًا للكون وربما تكون خطوة على طريق (نظرية كل شئ) التي سعى لها العديد من العلماء ومنهم أينشتاين نفسه. (المزيد من التفاصيل عن الموجات الثقالية)

13- الشاب الذي لا يمتلك الكثير من الوقت 

(كولين كارلسون) يعتقد أن الوقت أمامه ضيق جدًا ليحقق طموحاته، كولين أنهى دراسته الثانوية وعمره 11 عامًا وقام بمقاضاة جامعة (كونيتيكت) وعمره 13 عامًا لأنها ترفض سفره مع والدته لحضور الجزء العملي الإجباري الذي توفره الجامعة للطلاب في جنوب أفريقيا ليكمل دراسته ويحصل على درجة البكالريوس في علم البيئة والأحياء وذلك لصغر سنه.



advertisements


14- الإمارات تعين أصغر وزيرة في العالم 



بجانب استحداث الإمارات وزارتيّ السعادة، والتسامح، الامارات تعين أصغر وزيرة في العالم (شما المزروعي)، بلغت من العمر 22 عامًا في وقت تعينها في منصب وزيرة لشؤون الشباب وهى حاصلة على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من جامعة أكسفورد والبكالوريوس في الاقتصاد من جامعة نيويورك وعملت محللة للسياسات لبعثة الإمارات في نيويورك وشغلت عدة مناصب أخرى. 

15- هدايا الغربان لغابي! 



هذه (غابي) وهدايا الغربان لها. (غابي) طفلة بدأت منذ عام 2011 في إطعام الغربان التي توجد في حديقة منزلها ومستمرة حتى الآن. في المقابل الغربان أصبحت تأتي لها بعشرات الأشياء الصغيرة واللامعة وكأنها تكافئ (غابي) على عطفها نحوهم. غابي تحتفظ بالهدايا في صندوق وكأنه كنزها الكبير وترفض أن يلمسه أحد. البروفيسور John Marzluff يقول أن العلاقة بين البشر والغربان فريدة والغربان ذكية بالقدر الكافي لتعطي هدايا للبشر تعتقد أنها قد تعجبهم وهذا ما يحدث لمن يمتلكون الغربان كحيوانات أليفة. 

16- تأثير الرياضيات! 


 تعرق في اليدين، تسارع في النبض، وغصة في الحلق. الأشخاص الذين يكرهون الرياضيات ربما يعانون من تلك الأعراض وهى حالة تم وصفها بالقلق الرياضياتي (Math Anxiety). معرفة أن الشخص سيء في الرياضيات تجعله متوترًا مما يجعل أداءه أسوأ مما يقوده إلى محاولة تجنب الرياضيات ومشاكلها مما يجعل معرفته وتدريبه أقل مما يسبب في سوء أداءه والمزيد من القلق. العديد من الدراسات بدأت في محاولة فهم التوتر الرياضياتي منذ سبعينات القرن الماضي.  



advertisements


17- (آرثر كونان دويل) مبتكر شخصية (شرلوك هولمز) 

   
السير (آرثر كونان دويل) الطبيب الأسكتلندي والكاتب العبقري الذي ابتكر شخصية المحقق (شرلوك هولمز) أحد أبرز شخصيات الأدب البوليسي والذي لم يكن مجرد بطل على ورق، فآرثر قام بنفسه بحل لغز قضيتين حقيقيتين في عامي 1906 و1928 وقام بالعثور على أدلة براءة المتهمين بعد أن أغلقت التحقيقات فيهما وكان من أسباب تأسيس محكمة الاستئناف الجنائية في أسكتلندا. 

18- السويدي الذي يأخذ إعانة بسبب إدمانه على موسيقى الهيفي ميتال!

   
سويدي يُدعى (Roger Tullgren) يأخذ إعانة حكومية بسبب الإعاقة. إعاقته هى إدمان موسيقى الهيفي ميتال، فذهب إلى حوالي 300 حفلة في عام واحد مما تسبب في تركه وظيفته! يوجد 3 أطباء نفسيين قاموا بتشخيص حالته بأنها هوس بموسيقى الميتال، مما أدى إلى أن تلتزم وكالة التوظيف بالدولة دفع جزء من راتبه.  

19- يمكن أن يتم إيقاظ المريض خلال جراحة في المخ!


20- الشكائر والحقائب البلاستيكية ممنوعة في رواندا!


في رواندا الأكياس (الشكائر) البلاستيكية غير قانونية، وحملها قد يتسبب في غرامة تصل إلى 150 دولارًا. في المطار تتم مصادرة أى كيس بلاستيك قبل دخوله الدولة ويتم استخدام بدائل أخرى صديقة للبيئة وسريعة التحلل وسهل إعادة تدويرها، مما تسبب في جعل رواندا واحدة من أكثر الدول الأفريقية الخالية من القمامة.  



advertisements

0 التعليقات:

إرسال تعليق