الأربعاء، 24 فبراير، 2016

هذا المقال من قسم :

أغرب معلومات وأحداث قد تقرأها - جزء 5 (من 41 إلى 50)

نجمع لكم أغرب وأفضل المعلومات والأحداث في مكان واحد، فقط على غريبة. (لقراءة الأجزاء السابقة والقادمة أضغط هنا)

 41- القاضي الذي تعلم البرمجة 


القاضي (ويليام ألساب) كان قاضيا في قضية كُبرى بين شركتى (جوجل) و(أوراكل) تتعلق بحقوق باستخدام جوجل للغة البرمجة (جافا) التي تطورها (أوراكل) في نظام التشغيل أندرويد. من أجل أن يستطيع الفصل بثقة في القضية (ويليام) قام بتعلم لغة برمجة (جافا) بنفسه وكان يفاجئ المتخصصين بمعرفته التقنية المتميزة وقاعة المحكمة كانت تتحول لساحة نقاش تقني لساعات دون أن يجد هذا القاضي صعوبة في الأمر. أوراكل كانت تطالب بتعويض 1 مليار دولار. لكن المحكمة رأت أن طلبها لا يتلائم مع قوانين حقوق الملكية الأمريكية وأصدرت مذكرة من 41 صفحة تشرح أسباب الرفض. لكن جوجل تم إثبات إدانتها في نسخ 9 أسطر من الكود البرمجي للدالة rangeCheck.

42- الطفلة (هايلي فورت) التي تساعد المشردين 


الطفلة (هايلي فورت) عمرها 9 سنوات، تبني بنفسها بيوت خشبية صغيرة للمشردين الذين لا يمتلكون منازل وتزرع لهم الطعام أيضًا. (هايلي) بدأت الأعمال الخيرية وعمرها 5 سنوات فقط بمساعدة أمها. قررت (هايلي) أن توسع من عملها وتستقبل تبرعات تساعدها في تحقيق هدفها وهو بناء 12 ملجأ (بيت خشبي) وزراعة 113 كيلوجرام من الطعام هذا العام.

43- لهذا الباندا معرضة للإنقراض


موسم تزاوج الباندا يكون في الفترة بين شهري مارس ومايو. في خلال هذه الفترة تكون دورة الشبق لدى الأنثى (يوم أو يومين على الأكثر) فإن لم تحدث الإباضة خلال هذين اليومين فستنتظر للعام التالي. الباندا في المعتاد تلد صغير أو صغيرين على الأكثر في المرة الواحدة، في حالة الصغيرين تهجر الأم الصغير الأضعف حتى تستطيع رعاية الأخر. كل هذه العوامل تجعل محاولات انقاذ الباندا من الإنقراض شديدة الصعوبة مما جعل عقوبة صيد الباندا في الصين هي (الإعدام) حتى وقت قريب إلى أن استبدل الإعدام بالسجن المشدد.

advertisements


 44- غرف البكاء في السينما

في دور السينما القديمة كان يوجد ما يُعرف باسم (غرف البكاء - Cry rooms) حيث كان يُسمح لمن معه طفل يبكي بالعناية به في إحدى هذه الغرف حتى لا يزعج الآخرين وأيضًا يتمكن من مشاهدة الفيلم من داخل الغرفة.

45- الصين تمنع الدعايا والإعلانات خلال العروض التلفزيونية

في الصين بداية من عام 2012 تم منع الإعلانات والدعايا خلال عروض البرامج والدراما التي مدتها 45 دقيقة، وأصبح مسموحًا بها فقط بعد إنتهاء العرض. 

46- السر وراء رائحة كبار السن والمسنين

 
نعم، يوجد رائحة مميزة لكبار السن حسب عدة أبحاث حديثة. مع التقدم في العمر يزداد إفراز مادة تُعرف باسم 2-nonenal ويعتقد أنها من أهم مسببات الرائحة المميزة لكبار السن. 

advertisements


47- القط صاحب أجمل عيون!

48- الكتابة المتعامدة أو المتقاطعة (أغرب طرق كتابة الخطابات) 

الكتابة المتعامدة او المتقاطعة «Cross-hatching» هي إحدى طرق الكتابة الغريبة حيث يكتب الشخص الكلام على الورق كالمعتاد ولكن بعد ان ينتهي من كتابة الورقة يقوم بتغيير زاويتها بمعدل 90º ليقوم بالكتابة مرة اُخرى فوق الكلام الذي قد كتبه بدون تغيير وجه الورقة. اُستخدمت تلك الطريقة في الكتابة في أوائل القرن التاسع عشر في بدايات نشأة النظام البريدي لكي يتم توفير ثمن الورق الباهظ وتقليل المبلغ اللازم دفعه للبريد حيث كان يحُسب ذلك المبلغ عن طريق حجم الورق ووزنه، فإذ اردت ان تُرسل كتاباً إلى أحد في ذلك الوقت عن طريق البريد فسوف يُكلفك ذلك مبلغاً باهظاً.
 

49- الكلبة التي تنقذ القطط 

  
(جيني) كلبة قامت بإنقاذ مئات القطط. تقوم (جيني) بالبحث عن القطط الواقعة في المشاكل في مواقع البناء والكوارث، كانت تتجاهل جروحها وهى تنقذ القطط المحاصرة في الأنابيب وغيرها من المواقع. صاحب (جيني) فيليب جونزالز قام بتأليف كتاب يُدعى (The Dog Who Rescues Cats) يحكي فيه بعض قصص جيني المدهشة. ماتت جيني وعمرها 17 عامًا وأنقذت ما يقرب من 1000 قط. 

50- أرنولد شوارزنيجر أصبح مليونيرًا قبل أن يُكمل 22 عامًا

 أرنولد شوارزنيجر أصبح مليونيرًا قبل أن يظهر في أى فيلم وقبل أن يُكمل 22 عامًا. شوارزنيجر استخدم ما تعلمه في الدراسة لاستثمار الجوائز التي حصل عليها في مسابقات كمال الأجسام والترويج لأدوات الجيم والمكملات الرياضية والغذائية. ثروة شوارزنيجر تقدر الآن بحوالي 300 مليون دولار. 

advertisements

0 التعليقات:

إرسال تعليق