الأربعاء، 13 أبريل، 2016

هذا المقال من قسم : ,

إيلون ماسك - أنجح رجال القرن الواحد والعشرين (1)


إيلون ماسك هو رجل أعمال من أصول جنوب أفريقية، يمتلك عدة شركات كُبرى حول العالم، والكثير من الأشياء تجعله من أنجح رجال هذا القرن وأكثرهم تأثيرًا. 

من هو إيلون ماسك؟ 

الرجل الحديدي (إيلون ماسك)، وعمره 12 عامًا برمج لعبة حاسوب وباعها في مقابل 500 دولار. وفي التاسع عشر من عمره, قُبل ماسك للدراسة في جامعة كوينز في مدينة كينغستون أونتاريو ولم يكمل دراسته فيها. وفي عام 1988 و بعد دراسة دامت لمدة سنتين، انتقل إلي جامعة بنسلفانيا التي نال فيها على درجة البكالوريوس في الفيزياء و درجة رجال الأعمال في مدرسة وارتون. بقي ماسك لمدة سنة للحصول على ثاني درجة في البكالوريوس في الاقتصاد. و في عام 1995، وبعمر يناهز الأربع وعشرين عامًا, انتقل ماسك إلى كاليفورنيا للبدء بتحصيل درجة الدكتوراة في جامعة ستانفورد ولكنه ترك الجامعة بعد يومين فقط من انضمامه إليها لمتابعة طموحاته في ريادة الأعمال في مجالات الانترنت والفضاء الخارجي والطاقة المتجددة. 

advertisements

الرجل الحديدي


أسس شركة في نفس العام (1995) تُدعى (Zip2) وباعها بعد 4 أعوام في مقابل 341 مليون دولار (نقدًا وأسهم). لم يتوقف ماسك عند هذا الحد فأنشأ X . com التي اندمجت مع شركة أخرى لتصبح أول نظام دفع أموال عبر الأنترنت (باي بال) والذي تم بيعه إلى إي-باي في 2002 مقابل 1.5 مليار دولار وكان نصيب ماسك (170 مليون دولار). لم يكتفي ماسك بمشاريعه على الأرض فقرر أن يؤسس شركة SpaceX التي قامت بغزو الفضاء وأيضًا قام بتأسيس شركة تسلا موتورز الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية. العديد من الناس يربطون بينه وبين شخصية الرجل الحديدي (Iron Man) - توني ستارك الشخصية الخيالية التي ابتكرتها مارفل، (ماسك) بالفعل ظهر في أحد مشاهد الفيلم.

انجازات شركاته غير المسبوقة

ارسال صاروخ للفضاء واستقباله مرة أخرى 


شركة SpaceX تصنع التاريخ. منذ قليل تم الإعلان عن هبوط الصاروخ Falcon 9 على القاعدة المخصصة في المحيط. بعد 4 محاولات فاشلة نجحت SpaceX في استقبال الصاروخ Falcon 9 بعد إطلاقه للفضاء ظهر اليوم. لتصبح الشركة التي أسسها (إيلون ماسك) مؤسس تسلا موتورز للسيارات الكهربائية -أيضًا- تستطيع إطلاق الصواريخ للفضاء واستقبالها مرة أخرى سواء على الأرض أو على المحيط.

advertisements

تسلا موتورز

سيارة تسلا طراز S، حققت أرقامًا قياسية في معدلات الأمان. يمكن وضع 4 سيارات على سقفها، والسقف لن ينحني. الجدير بالذكر أن إيلون ماسك المدير التنفيذي للشركة، أعلن أن (تسلا موتورز) أصبحت مفتوحة المصدر وتمت إزالة حائط براءات الاختراع من مقر الشركة ويمكن لأى جهة الاستفادة من التقنيات والاختراعات التي توصلت لها تسلا موتورز في صناعة السيارات الكهربائية بسهولة للمساعدة في تطوير صناعة السيارات صديقة البيئة. 


advertisements

0 التعليقات:

إرسال تعليق