الأحد، 4 يونيو 2017

هذا المقال من قسم : ,

6 فوائد مدهشة للنوم بدون ملابس!


قبل أن تذهب إلى النوم لا تدع ملابسك عائقا بينك وبين النوم، من فضلك نم عاريًا! وإذا كنت ترى أن النوم بدون ملابس أمر غير مقبول، يمكنك الآن تحديد مدي قابلية النوم بدون ملابس إذا ما علمت الفوائد الغير متوقعة للنوم بدون ملابس، التى تؤثر بشكل إيجابي علي الصحة العامة للإنسان من خلال تقليل دهون البطن وتحسين العلاقة الجنسية أو الحميمية، أو من خلال تحسين التوازن الهرموني، ولذلك سوف نعرض بعض هذه الفوائد للنوم بدون ملابس.

1- حماية الحيوانات المنوية!

إذا كنت من المقبلين على الزواج أو زوج جديد وتريد أن تنجب طفلا يسعدك أنت وزوجتك، فلا تتعجب من هذه النصيحة أخلع ملابسك فورا وتعود على النوم عاريا لأنه وفقا لدراسات قام بها باحثون من جامعة ستانفورد من المعهد القومي لصحة الأطفال ، قاموا بإجراء متابعة لعدد 500 رجل ودراسة العادات الخاصة بهم في النوم، وبعد سنة كاملة من هذه المتابعة قاموا بأخذ عينات من النطف أو السائل المنوي لكل رجل ليدرسوا جودة ونشاط الحيوانات المنوية، وجدوا أن الرجال الملتصقين بالملابس الداخلية طوال الليل والنهار يقل جودة المني أو النطف منهم بنسبة تصل ل 25% بل ويسبب إفساد بنفس النسبة لل DNA الخاص بالرجل .
من المتعارف عليه أيضا أن الحفاظ على تلك المنطقة الحساسة باردة وتحديدا الخصيتين هو مؤشر لإنتاج حيوانات وسائل منوي عالي الجودة ، فكلما زادت حرارة الخصيتين كان هذا بالسلب على الجودة بالتالي، النصيحة العامة كلما قلت درجة الحرارة كلما زادت الفرص في إنتاج حيوانات منوية سليمة. (اقرأ: كيف تزيد من هرمون الذكورة بجسمك)

2- زيادة لنسبة السعادة في الحياة

وفقا لدراسة إستقصائية قام بها "British adults" على 1000 شخص كانت النتائج متوقعة جدا حيث كان 57% من الذين ينامون عراه يشعرون بالسعادة والرضا عن العلاقة الخاصة والحياة بينما كانت النسبة 48% لهؤلاء الذين يرتدون ملابس النوم.

3- النوم بإستقرار 

لكي تستطيع النوم بعمق حقيقي يحتاج جسمك أن تنخفض درجة الحرارة بمعدل نصف درجة لكي تنام جيدا، لأن أي إرتفاع في درجة الحرارة سيقوم بتحفيز المخ تلقائيا وسيجبرك على الإستيقاظ في حال إرتفاع درجة الحرارة عن الرقم المناسب، لذلك الفائدة من النوم عاريا هو أن جسمك سيستطيع بسهولة إخفاض درجة الحرارة والحصول على درجة حرارة تناسب النوم.

4- حرق المزيد من الدهون

درجة الحرارة المنخفضة وفقا لدراسة نشرت في "the Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism" تقول بان درجة الحرارة المنخفضة تساعد على حرق نوع من أنواع الدهون المفيدة بتحفيز الدهون البنية للإحتراق وحرق معها الدهون البيضاء الضارة وهذه التجربة تمت في درجة حرارة منخفضة في الشتاء أو بالنوم عاريا لهذا ننصحك إذا أردت أن تحرق المزيد من الدهون أستثمر البرودة ونم عاريا .

5- خفض ضغط الدم

الإستلقاء والتمدد عاريا مع شريك الحياة على السرير وجد علميا أنه يحفز على إنتاج هرمون يسمى الأوكسيتوسين والذي له فوائد صحية رائعة ، تلامس جلدك مع جلد شريك الحياة يعمل على إرسال إشارات للدماغ لإطلاق هذا الهرمون والذي له تأثر رائع على القلب ، يخفض من ضغط الدم وله تأثير رائع على الجهاز المناعي ويقلل من القلق .

6- صحة البشرة وتحسنها

في الفصول الحارة مثل فصل صيف يكون النوم فيه بدون ملابس له فوائد إضافية، مثل تحسين صحة البشرة، حيث يعمل علي توفير التهوية الجيدة لبعض أجزاء الجسم مثل الإبطين والقدمين.

أعتقد أن هذه الأسباب كفيلة بتغيير وجهة نظرك عن طريقة وعادات نومك، نتمنى لكم حياة هانئة وسعيدة دائما.


2 التعليقات:

  1. رغم كل هذم الأسباب الإيجابية يبقى نهي الرسول صلى الله عليه وسلم عن النوم عاريا فوق كل اعتبار

    ردحذف
  2. السؤال: ما حكم من ينام من غير ملابس؟ الإجابة: الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد: فإذا كان هذا الشخص يضع على جسده غطاء يستره فلا حرج عليه في النوم من غير ثياب، وإلا فإن فعله هذا أقل أحواله الكراهة لما فيه من كشف العورة من غير حاجة، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "احفظ عورتك إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك"، قالوا: فالرجل يكون خالياً؟ قال: "فالله أحق أن يستحى منه"، والله تعالى أعلم.

    ردحذف