الاثنين، 19 يونيو، 2017

هذا المقال من قسم :

أغلى 10 مواد في العالم

غالبية وعوام الناس يعرفون حقيقة أن الذهب من المواد الثمينة والتي تستخدم في الحلي وتتزين بها النساء وفي أغراض أخرى عديدة، ولكن من الأشياء التي قد لا يعلمها الكثير بأن هنالك بعض المواد حين يقاس ثمن وزنها مقارنة بالذهب فقد يخسر الذهب هذا التحدي والغريب أن هذه المواد قد تكون مأكولات أو أحجار كريمة أو حتى بعض الانواع من المخدرات لنستعرض بعضا من أثمن المواد على الأرض بالترتيب التنازلي.

10- الميثامفيتامين


أحد أنواع المخدرات المشهورة عند المراهقين والتي تسبب شعورا بالبهجة أو الإنتشاء ويصل سعر هذا العنصر ل 120 $ دولار للجرام الواحد .

9- الكوكايين

أحد المخدرات المسئولة عن الإدمان القوي وله أضرار جسيمة ويصل الجرام منه إلى 600 $ دولار.

8- مركب LSD 

أو ما يسمى ثنائي إيثيل أميد حمض الليسرجيك هو من المواد  الصلبة عديمة اللون والرائحة والطعم وهو من المواد المهلوسة التي تحدث تأثير كبير على العقل وقد تؤدي لإضطرابات في المزاج والرؤية ويصل الجرام من هذه المادة ل 3000 $ دولار.

7- البلوتونيوم 


من المواد التي تستخدم في الصناعات النووية ، سواء في الصناعات العسكرية أو في تجهيز المفاعلات النووية ويصل الجرام منه ل 4000$ دولار .

6-حجر التافيت الكريم 


من الأحجار الشديدة الندرة والذي يستخدم في صناعة المجوهرات والحلي والجرام منه يتراوح سعره ما بين 2500 دولار إلى 20000 دولار.

5- الترتيوم 


من المواد النظيرة للهيدروجين يستخدم في اللافتات الذاتية الإضاءة ويستخدم في إستخراج الطاقة النووية عبر الإندماج النووي مثل ما يحدث في القنبلة الهيدروجينية ويصل الجرام ل 30000 دولار.

advertisements

4-الألماس


بالتأكيد معروف لنا الألماس المستخدم في صناعة الحلي، وإذا أردت أن تقدم لزوجتك هدية أو خطيبتك فلن تجد أثمن خاتم مرصع بفص ألماسي ويصل الجرام من الألماس عديم اللون والنقي أحيانًا إلى 65.000 $ دولار.

3- معدن البيانيت 


معدن نادر جدا وعثر عليه في ميانمار ويعتبر من الأحجار الكريمة لندرته وله ألوان مثل الوردي والأحمر والبني ويبدأ سعر الجرام (5 قيراط) من 9000 دولار يصل أحيانًا إلى 300000 دولار.

2- عنصر الكاليفورنيوم 252


تم تصنيعه في الخمسينات بواسطة باحثين من جامعة كاليفورنيا - بيركلي. وقد تم تسميته على اسم جامعة كاليفورنيا، وهو من العناصر الكيميائية إشعاعية النشاط، بالرغم من أن العنصر لا يتواجد في الأرض بشكل طبيعى. إلا أنه يتواجد في الكون فيما يعرف انبعاثه الكهرو مغناطيسي باسم السوبرنوفا. والجرام من هذا العنصر يصل ل 27 مليون دولار ويستخدم في أغراض نووية وبحثية.

1- المادة المضادة 


قد تكون هذه المادة هي وقود السفن والمركبات التي ستغزو الفضاء والنجوم والكواكب عما قريب ، وهي جسيمات مضادة للمادة تتكون من مواد مضادة على سبيل المثال البوزيترون وهو إلكترون موجب الشحنة ، وبروتون مضاد ذو شحنة سالبة ويصل الجرام من المادة المضادة ل 100 تيليرون دولار حيث تستهلك صناعة الجسيم المضاد (معاكس الشحنات) الكثير من المعدات والنقود وأيضًا الحفاظ على جسيم مضاد (ألكترون موجب) أمر شديد التعقيد. 

advertisements


0 التعليقات:

إرسال تعليق