الثلاثاء، 5 يونيو 2018

هذا المقال من قسم :

هل القهوة تفيدك حقًا في تمارينك الرياضية وفقدان الوزن؟


سواء كنت مبتدئًا فى الأهتمام بلياقتك البدنية أو كنت رياضيًا، فمن المحتمل أن ننفاجئ بأحد المشروبات الأكثر فاعلية لتناولة قبل التمرين الرياضيه، هو مشروب لن تجده كالمعتاد على أرفف إحدى المتاجر، فهو لا تحتاج إن يظهر فى زجاجة بعلامة تجارية مبهرجة.

كل ما عليك القيام به هو المرورعلى المقهى والحصول على كوب من مشروب القهوة، فتناول كوبًا منه قبل أن تمرينك يمنحك  دفعة إضافية من الطاقة، ليس هذا فحسب فهناك مجموعة كاملة من الفوائد الصحية، والتي يمكن أن تساعد في تحقق لك أقصى قدر من المكاسب في صالة الألعاب الرياضية .
هذه الأسباب الخمسة التي تجعلك تقضي وقتك في ممارسة التمارين الرياضية مفعمًا بالطاقة فقط باستخدام القهوة السوداء.

1. يُسرع من عملية فقدان الدهون

ولعل أكبر فائدة من تناول القهوة قبل التمرين هو الخصائص التى تمتاز بها فى حرق الدهون. عندما تتناول القهوه قبل ممارسة التمارين الرياضة،  فإنها تستخدم الخلايا الدهنية كمصدر للطاقة. إن الكمية الكافيين الكبيرة الموجود في القهوة السوداء ستزيد من التمثيل الغذائي، مما يزيد معدل حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم. وللقهوة قيمة مضافة، حيث يعمل الكافيين ومركبات أخرى موجودة في القهوة كمثبط للشهية، مما يجعلك تأكل أقل بشكل عام.

2. يَرفع معدل الأداء

وقد أظهرت العديد من الدراسات وجود صلة بين تناول الكافيين قبل ممارسة التمارين الرياضة وزيادة الأداء الرياضي. ويشير تقرير نُشر في "الطب الرياضي" أن الكافيين "مساعد قوي لتوليد طاقة العضلات"، وأن الرياضيين يمكنهم "التدريب على إخراج طاقة أكبر و\أوالتدريب لمدة أطول" بعد تناول الكافيين.
ووجدت دراسة أخرى نشرت في "المجلة البريطانية لعلوم الرياضة" أن الأشخاص الذين تناولوا القهوة قبل أن يركضوا 1500 مترًا على ألة الركض كانوا أسرع بـمعدل 4.2 ثانية في المتوسط ​​من المجموعات الأخرى.

3. يُحسن التركيز

إلى جانب زيادة الطاقة لإتمام التدريبات الصعبة، تزيد القهوة السوداء من التركيز الذهني، وتحافظ على أن تكون تدريباتك منتجة وفعالة.

4. يقلل من آلام العضلات

وجد باحثون في جامعة إلينوي أن الأشخاص الذين تناولوا القهوة قبل التمرين يختبرون آلام عضلية أقل خلال تمارينهم بالمقارنه بغيرهم ممن لم يتناولوا الكافيين. كما يمكنك عمل المزيد من تمارين المقاومة أثناء التدريب على الأوزن، بالإضافة إلى الجري بشكل أسرع وأطول أثناء التمارين القلبيه (هى التمارين التي تتطلب منك مجهود عالي وتجعل نبضات قلبك مرتفعة لمدة طويلة نوعاً ما) .

5. الوقاية من المرض

ميزة أخرى من شرب القهوة، هو أنها تساعدك على حماية جسمك من الأمراض. القهوة تحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة، والتي تحمي من التلف الذى تسببه الجذور الحرة (هي عبارة عن جزيئات تنتج من عملية احتراق الأكسجين في الجسم هذه الجذور الحرة يتدرج خطرها على القلب وأمراض السرطان ومظاهر الشيخوخة...). ووفقًا لدراسة صدرت عام 2011 في قسم المراجعات النقدية في مجال التغذية وعلوم الغذاء، فإن استهلاك القهوة له علاقة عكسية مع مرض السكري، ومرض باركنسون (هو مرض من امراض اضطرابات النظام الحركي في جسم الإنسان)، ومرض الزهايمر ، وبعض أمراض السرطان.

0 التعليقات:

إرسال تعليق