الجمعة، 23 سبتمبر، 2016

هذا المقال من قسم : ,

ماذا سيحدث لو اختفى الأكسجين لمدة 5 ثوان؟


الأوكسجين، العنصر الأهم لاستمرار الحياة على الأرض، هل تعتقد أن 5 ثوان من اختفاء الأوكسجين وقت قصير؟ إليك بعض الأشياء الكارثية التى سوف تحدث اذا اختفى الأكسجين فقط لمدة 5 ثوان:

- جميع المعرضين لأشعة الشمس سيصابون بحروق جلدية و ذلك بسبب أن الأوزون (O3) الذى يحجب معظم الأشعة الفوق بنفسجية يتكون من الأكسجين.

- جميع محركات الاحتراق الداخلى ستتعطل ذلك يعنى أن الطائرات المقلعة من المطار ستتحطم على الأرض  والطائرات التى فى الجو سوف تنزلق لأسفل لبعض الوقت حتى يعوض الأوكسجين مرة أخرى.

advertisements


- قطع المعادن الغير معالجة سوف تلتحم ببعضها لأن الذى يمنع التحامها فى الظروف العادية هو طبقة الأكسدة.

- الأذن الوسطى لدينا جميعا سوف تنفجر و ذلك بسبب فقدان 21% من ضغط الهواء فجأة فى لحظة واحدة.

- جميع الأبنية الخرسانية سوف تتحول الى غبار لأن الأكسجين يعتبر عامل مهم فى الخرسانة وبدونه سوف تفقد المركبات صلابتها.

- جميع السيارات و الطائرات سوف تتعطل لبعض الوقت ومن الممكن أن تخرج بعض النيران لكن الغازات سوف تحتفظ بتلك الحرارة حتى عودة الأكسجين و سيعاد تشغيلهما مرة أخرى.

- سوف تشتعل أفران الغاز.

- بالنسبة للتنفس لن نشعربنقص الأكسجين فى تلك المدة القصيرة لكن جسدنا سيشعر بإرتفاع نسب الكربون و طالما لا يتراكم ثانى اكسيد الكربون فى الدم لن نشعر بإختناق.

تلك هى بعض الأشياء التى ستحدث أثناء الخمس ثوان لكن بعد الخمس ثوان سوف يحدث انفجار ضخم بسبب أكسدة المحيطات بعد تحولها الى هيدروجين و بما أن الأكسدة طاردة للحرارة فسوف تصبح الأرض فجأة شديدة البرودة لمدة خمس ثوان ثم يحدث بعد ذلك الانفجار الكبير.

المصدر

advertisements

1 التعليقات: