الاثنين، 6 فبراير، 2017

هذا المقال من قسم :

ما المعنى الحقيقي لكلمة OK أوكي، وما هو أصلها الحقيقي؟



أوكي هو تعبير أمريكي يستخدم في جميع الأغراض والذي أصبح تعبير أنجليزي عام متعدد الأغراض أيضا. وأيضًا أصبح مصطلح عالمي حيث أنه يستخدم في عشرات من اللغات. يمكن اعتبار أوكي أنها هتاف حماسي (مثل: أوكيه! فلنذهب الآن!) وغير حماسي أحيانًا (مثل: أوكيه، أيًا يكن)، وتعتبر طريقة لجذب الأنتباه أيضا لتغيير موضوع معين (مثل: أوكيه! انسى ما قلته) وعدد من الأشياء المفيدة الأخرى. هذه كلمة نستخدمها كثيرًا ويستخدمها أغلب شعوب العالم، لكن المدهش أنها كانت لا تستخدم حتي عام1839.

ما أصل كلمة أوكي OK الحقيقي؟ 

يوجد عشرات النظريات حول ظهور مصطلح أوكي، لكن النظرية الأكثر قبولًا ضمن الأوساط اللغوية والموجودة في أغلب القواميس والمعاجم هي مقال ساخر لآلان واكر كتبه في عام 1964 يسخر من الاختصارات الخاطئة والاستخدام الخاطيء للقواعد اللغوية ويوثق اختصار خاطيء لجملة (oll korrect) وجده في نص يعود لعام 1839 وكان من المفترض أن تكون All Correct أي كل شيء صحيح. 

advertisements

بينما يوجد نظرية ظهرت متأخرًا في عام 1981 تدعي أن OK تعني 0 Kills أو لا يوجد قتلى وكان تستخدم بين جنود الجيش البريطاني، وهناك قصص أخري تسند منشأها للمخابز التي تطبع حروفها الأولي علي البسكويت، أو صناع السفن حيث قاموا بوضع علامات علي الخشب لتمييز العارضة الخارجية.

ومع نسيان منشأ Ok وكثرة النظريات حول أصلها أصبحت كل مجموعة عرقية وقبيلة تدعي بأن لها شرف أكتشاف كلمة Ok كتعبير من لغة بلدهم او قبيلتهم.ومع نسيان منشأ Ok أصبح تنتمي لنا ونستخدمها جميعا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق